#اليوم السابع - #حوادث - كرامة المحامى خط أحمر.. حبس فتاتين 4 سنوات بتهمة التعدى على محام "برلمانى"

كرامة المحامى خط أحمر.. حبس فتاتين 4 سنوات بتهمة التعدى على محام "برلمانى"

رصد موقع "برلماني"، المتخصص في الشأن التشريعى والنيابى، في تقرير له تحت عنوان: " كرامة المحامى خط أحمر"، استعرض خلاله حكما جديدا يهم ما يقرب من مليون محامى بتطبيق مادة 54 من قانون المحاماة بشأن التعدي على المحامي بمناسبة تأدية عمله، بحبس فتاتين 4 سنوات اثنين منهم مع الشغل والنفاذ، واثنين بكفالة 2000 جنيه، لاتهامهن بالتعدى على محامى وسرقة ملفات، وجاء منطوق الحكم كالتالى: 

كل منهن سنتان عن التهمة الأولى مع الشغل والنفاذ - سرقوا المنقولات - وتغريم كل منهم 5 آلاف جنيه عن التهمة الثانية - سبوا المجنى عليه - وحبس كل منهم سنتان عن التهمة الثالثة، وكفالة الفان جنيه - تعدوا بالضرب عليه - والزمتهم بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة، في القضية المقيدة برقم 17915 لسنة 2023 جنح مركز ايتاى البارود.

وتستخلص المحكمة أن قيام المتهمين بالتعدي بالضرب علي المجني عليه هو نتيجة مباشرة لفعل الإعتداء فتوافرت بذلك علاقة السببية بين فعل التعدي والنتيجة بحدوث فعل الضرب الأمر الذي يتوافر معه الركن المادي الجريمة الضرب في حق المتهمين، ومن ثم يكون قد ثبت ارتكاب المتهمين للفعل الإجرامي وهم على علم بذلك لإتجاه إرادتهم لإحداث فعل التعدي وقبوله لما يترتب عليه من نتيجة وهي المساس بسلامة المجني عليه وصحته ، فضلا عن أنه يكفي تحقق واقعة الضرب والتعدي مما يتوافر معه القصد الجنائي لدي المتهمين ومن ثم تتوافر أركان الجريمة في حق المتهمين أخذاً بما سلف من أقوال المجني عليه ، ومن ثم يتعين إدانتهم عملاً بنص المادة 2/304 إجراءات جنائية ومعاقبته طبقا لنص المادة 301/242  من قانون العقوبات على نحو ما سيرد بالمنطوق .

وإليكم التفاصيل كاملة:

كرامة المحامى خط أحمر.. حكم قضائى جديد يطبق المادة 54 من قانون المحاماة بحبس فتاتين 4 سنوات وغرامة 5 ألاف جنيه.. والقائمة تضم 4 اتهامات أبرزهم التعدى على محامى أثناء تأدية عمله.. وقانون العقوبات يحسم الأمر

د
                   

                                       برلمانى 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية كبرى للفائزين فى المسابقة الرمضانية.. صور
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية