#اليوم السابع - #حوادث - طلعت عبد القوى: مشروع تطوير رأس الحكمة نموذج يحتذى به لجذب الاستثمارات

طلعت عبد القوى: مشروع تطوير رأس الحكمة نموذج يحتذى به لجذب الاستثمارات

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن نموذج مشروع رأس الحكمة هو مشروع لابد أن يحتذى به لجذب مزيد من الإستثمارات للدولة المصرية، وهو ما سيطرح خلال الجلسات القادمة للحوار الوطنى كمثال اقتصادى لا بد من تعميمه .

 

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المشروع "شراكة وليس بيع أصول"، حيث سيكون لمصر  35% من أرباح المشروع، مما يساهم في تحقيق رؤية مصر 2030، وما تضمنته الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، موفرا بذلك العملة الصعبة التى تحتاجها الدولة الأن لتحقيق مستهدفات الدولة الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

 

ولفت الى أن هذه الاستثمارات تعتبر نتاجا لما تتمتع به الدولة المصرية من استقرار سياسى وأمنى واقتصادى، موضحا أن هذه الاتفاقية ودخول هذه الاستثمارات تعد بمثابة رسالة ثقة وطمأنة للمستثمرين الآخرين بالتوجه باستثماراتهم للدولة المصرية أو التوسع فى مشروعاتهم القائمة، منوها الى أن المجلس يستهدف المتابعة مع الحكومة من أجل تحويل توصيات المحور الاقتصادي للمرحلة الأولى إلى خطط وبرامج تنفيذية تنتقل لأرض الواقع في القريب العاجل حتى يكون هناك جدوى لها، وبحث سبل تطبيق الحلول متوسطة وبعيدة الأمد.

 

وذكر طلعت عبد القوى أن عقد الجلسات المتخصصة للمحور الاقتصادي تحديدا يأتي تنفيذا لما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون بشكل أعمق وأشمل وأكثر فاعلية في المرحلة المقبلة، لما تمر به الدولة والمجتمع من ظروف اقتصادية دقيقة، حرص مجلس الأمناء على التفاعل مع تلك الدعوة والاستجابة لها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - من هو الراحل الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق؟.. إنفوجراف
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية