#اليوم السابع - #حوادث - سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا يصل القاهرة

سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا يصل القاهرة

وصل مطار القاهرة الدولي، اليوم الأربعاء، علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم أفريقيا، واللجنة التنظيمية العليا لمؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة أفريقيا، وذلك استعداداً لعقد مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات والمقرر إقامته في القاهرة في الفترة من 24 فبراير وحتى 1 مارس 2024، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي.

 

وقام الملاح خالد الألفي رئيس اللجنة الفنية والتنظيمة والمالية للمؤتمر، وفريق من العلاقات العامة بشركة ميناء القاهرة الجوي باستقبال اللجنة التنظيمية، استعدادا لبدء الاجتماعات التحضيرية النهائية و عرض ماتم من تنفيذه على أرض الواقع.

 

وتتناول جلسات العمل في المؤتمر الأهمية الاستراتيجية للمطارات كدعامات للتطور الاقتصادى والاجتماعى والتنمية المستدامة ودور المطارات فى تحقيق الإستدامة فى ظل وجود التحديات المالية، وتطوير البنية التحتية، وبناء القدرات والإدماج الاجتماعى مع تعزيز التطور الإجتماعى و الإقتصادى للدول والإلتزام طويل الأمد فى تحقيق الاستدامة.

 

كما يناقش المؤتمر الاستثمار فى البنية التحتية للمطارات كأمر محورى للإقتصاد العالمى خاصة  فى حالة عدم قدرة الحكومات على تحمل تكلفة الاستثمار لمواكبة النمو المتوقع فى حركة الطيران، والمعوقات التي تواجه قطاع الطيران في قارة أفريقيا، والجهود لتلبية متطلبات الحركة الجوية  في القارة الأفريقية مستقبلاً مع مراعاة أن يكون تصميم وإنشاء وتشغيل المشاريع الجديدة يتماشى مع الاستدامة الاقتصادية ويشمل المسئولية البيئية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية