#اليوم السابع - #حوادث - "مشروعات النواب" تطالب وزارة العمل بتيسير إجراءات استخراج شهادات مزاولة المهنة

"مشروعات النواب" تطالب وزارة العمل بتيسير إجراءات استخراج شهادات مزاولة المهنة

طالبت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، وزارة العمل بتسهيل إجراءات استخراج شهادة مزاولة المهنة للخريجين، وإتاحة وتحديث التخصصات المطلوبة لسوق العمل على المستوى المحلى والدولي.

 

كما طالبت اللجنة البرلمانية، في توصياتها الموجهة إلي وزارة العمل، بإتاحة وتحديث فرص العمل للسوق المحلى والدولي.

 

وتأتي هذه التوصيات ضمن حزمة من التوصيات البرلمانية التي وجهتها لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لـ 10 وزارات وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغيرة والمتوسطة ، والمجتمع المدني، والتي تعمل في مجال التدريب الفني والمهني للعمالة، لتوفير عمالة فنية مؤهلة لسوق العمل في المرحلة المقبلة، ومدى التنسيق بينها. 

 

وجاءت هذه التوصيات بعد عقد لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب سلسلة اجتماعات لمناقشة خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في دعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير عمالة فنية مؤهلة لسوق العمل في المرحلة المقبلة، ومدى التنسيق مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني ووزارة الزراعة والاستصلاح الزراعي، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، والجهات ذات الصلة ومنظمات المجتمع المدني ممثلة في اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية