#اليوم السابع - #حوادث - نائبة بالشيوخ تطالب بتقنين التوك توك خلال الجلسة العامة.. والحكومة تعلق

نائبة بالشيوخ تطالب بتقنين التوك توك خلال الجلسة العامة.. والحكومة تعلق

طالبت النائبة سلوى الحداد، عضو مجلس الشيوخ، تقنين التوك توك، لافتة إلى أنه اقتصاد موازي وأمر قائم بالفعل، إضافة لضرورة إيجاد حلول لسيارات الفان التى تقف قبل بشكل عشوائي على جانبي الطريق وفى مطالع ومنازل الطريق الدائرى، حتى لا يتسبب الامر فى حوادث، وهو ما يتطلب تدخل عاجل.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، المنعقدة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، وأثناء مناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب هشام الحاج علي، عضو المجلس، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر.

 

وعلقت المهندسة منى حسن قطب نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل،:" اتفق، مؤكدة أن التكاتك توفر فرص عمل، لكن ليس هناك شروط للترخيص لمن يقودها، مما يستوجب أن يكون هناك شروط للترخيص من قبل إدارة المرور لتقنين الأمر، مشيرة إلي أن "التوك توك" اقتصاد موازي وأرباحه لا تراها الدولة، لكنه موجود، وهناك أسر تحتاجة، قائله : "لابد أن يكون هناك مواصفات للشخص الذي يقود التوك توك، وأيضا أماكن لتسيره في الطريق".

 

وأضافت نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل: " أتمني يكون هناك منظومة متكاملة للتوكتوك، نعيشها وننفذها".

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية