#اليوم السابع - #حوادث - رئيس حزب الاتحاد: لقاء الرئيس السيسى وأردوغان يأتى فى مرحلة تاريخية بالمنطقة

رئيس حزب الاتحاد: لقاء الرئيس السيسى وأردوغان يأتى فى مرحلة تاريخية بالمنطقة

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوعان، تصنف على أنها زيارة تاريخية، لاسيما وأنها جاءت بعد آخر زيارة قام بها الرئس التركي منذ 12 عامًا،  معربًا عن أمله في أن تسهم الزيارة في تحقيق الأهداف التي خطط لها.

 

 وأضاف "صقر"، في تصريحات صحفية اليوم، أن العلاقات المصرية التركية تأتي في توقيت مهم حيث تمر المنطقة بتطورات خطيرة، مشيرًا إلى أهمية الدور المصري – التركي في صد الفوضى التي يحاول البعض نشرها في المحيط الإقليمي.

 

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن زيارة أردوغان إلى القاهر ة ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورية للبحث عن مسارات فاعلة لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف إطلاق النار، لاسيما في ظل ما الثقل الذي تتمتع به الدولتين في المنطقة.

 

ولفت المستشار رضا صقر إلى أن لقاء الرئيس السيسي وأرودغان سوف يعزز من الشراكة الاقتصادي بين البلدين، حيث تعد مصر تعتبر أكبر شريك تجاري لتركيا في القارة الإفريقية، فتركيا تعد أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال العام 2023 بقيمة 2 مليار و 943 مليون دولار.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية