#اليوم السابع - #حوادث - برلمانى: الإقبال الكثيف على المقار الانتخابية بالخارج رسالة للعالم

برلمانى: الإقبال الكثيف على المقار الانتخابية بالخارج رسالة للعالم

قال النائب محمد بدرواي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الإقبال الكثيف على مقار الانتخاب المخصصة للمصريين بالخارج سواء بالداخل للمتواجدين علي أرض مصر أو للخارج المتواجدين بالدول التي يعملون بها يعد تجسيد لصوت الشارع المصري وإرادته الحرة في اختيار مرشحه للانتخابات الرئاسية ومن أجل تقرير مصير وطنه ورسم مستقبله خلال المرحلة القادمة وذلك باختيار قائده وزعيمه خلال تلك الفترة.

وأضاف عضو مجلس النواب أن مشهد مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية عبر عن الرغبة الجادة لديهم في اختيار قائد المرحلة القادمة والمساهمة في صنع القرار المصري خاصة وأنه لهم ممثلين في المجالس النيابية يعبرون عنهم وعن مشاكلهم والرئيس عبدالفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا لهم و ممثليهم في المجالس النيابية.

وأشار "بدراوي" إلى أن المرحلة الحالية تموج بالأحداث خاصة التحديات الإقليمية  والدولية المحيطة بنا والتي تحتاج إلى قائد وزعيم يعرف جيدا قيمة الأمن القومي المصري وتراب مصر في ظل أطماع لبعض القوي والدولة المصرية ورئيس وقائد وزعيم مصر وقف بالمرصاد لتلك المحاولات وأعلنها صريحة وبوضوح وبدون لبس، بقوله :"لن نسمح لأي كائن من كان بالمساس بالأمن القومي المصري وهذا الأمر خط أحمر".

واعتبر أن مشاركة المصريين بالخارج رسالة واضحة وجليلة لكافة دول العالم وخاصة المتواجدين بها في أن الشعب المصري داعم للدولة المصرية وفي ظهر قائده وزعيمه الذي يعرف جيدا قيمة المحافظة علي التراب المصري.

وثمن "بدراوي" حرص الدولة المصرية ومؤسساتها التنفيذية على توفير كل سبل مساعدة المصريين بالخارج على الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الدستوري والواجب الوطني المهم، وتوفير كافة سبل الراحة من وسائل إنتقال جماعية لنقل المصريين المقيمين في مناطق بعيدة عن السفارة والقنصلية في الدول المقيمين بها والعمل علي تسهيل وتيسير الإجراءات لأداء الواجب الوطني في إطار من القانون والدستور.

وأشاد بدراوي  بالمرأة المصرية في الخارج والتي كانت في طليعة المشاركين بالانتخابات، وهذا ما عهدناه دائما علي المرأة المصرية في كل مكان وكذلك الإشادة أيضا للشباب المصري بالخارج والذي تصدر المشهد أيضا  في الكثير من مواقع الاقتراع بالخارج، وهذا الأمر يدعو للفخر والاعتزاز، بما يجسده من حرص الجميع وخاصة المرأة والشباب علي المشاركة بكثافة والتواجد والنزول في رسالة واضحة وصريحة  للعالم بأن جميع المصريين  بمختلف فئاتهم على قلب رجل واحد في دعم مسار الاستقرار والحفاظ على الأمن والأمان لكل شبر في مصر.

وأضاف "بدراوي" أن الاستجابة للمشاركة تعكس الحفاظ على المكتسبات الدستورية بممارسة حق الانتخاب التي منحها لهم الدستور المصري.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - كيف كفل القانون حماية مياه البحيرات ؟.. اعرف التفاصيل
التالى #اليوم السابع - #حوادث - اتحاد القبائل العربية يحذر من خطورة اجتياح رفح.. ويطالب مجلس الأمن بالتدخل