#اليوم السابع - #حوادث - رئيس "برلمانية حماة الوطن" يطرح تعديلات على مشروع قانون تنظيم "هيئة الأرصاد"

رئيس "برلمانية حماة الوطن" يطرح تعديلات على مشروع قانون تنظيم "هيئة الأرصاد"

قدم النائب احمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، تعديلات علي مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إعادة تنظيم هيئة الأرصاد الجوية.

 

وطرح شلبي، في المادة الثالثة إضافة بند برقم 17 ينص علي: "ممارسة أي نشاط من أنشطة مجال الارصاد الجوية مستقلة أو بالمشاركة أو المساهمة مع القطاع الخاص أو المؤسسات الأهلية أو غيرهم من الكيانات التي يرخص لها بممارسة انشطة الارصاد الجوية." 

 

وقال رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، إن المذكرة الايضاحية وفلسفة القانون تستهدف زيادة وجذب الاستثمارات في مجال الارصدة ومن الأولى أن تكون الهيئة هي أولى تلك الاستثمارات وأن يكون لها الحق أن تمارس أنشطة استثمارية في القطاع منفرده أو بالاشتراك مع الغير، كما أن هذا التعديل سيكون أحد موارد الهيئة المالية مما يزيد من تعدد موارد الهيئة المالية. 

 

وطالب عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إضافة بند 4 بالمادة 10 لتنص على "حصيلة استثمارات الهيئة في ممارسة أي من أنشطة الأرصاد الجوية سواء مستقلة او بالاشتراك مع الغير". 

 

وأوضح شلبي، أن مبررات التعديل تأتي في إطار الاتساق التشريعي ووفقا للتعديل المطروح في المادة 3 بإضافة بند الاستثمار في مجال انشطة الأرصاد الجوية مستقله أو مع الغير وفي إطار رغبتنا في زيادة موارد الهيئة المالية كان لا بد الإشارة إلى أن هذا البند سيكون من الموارد المالية الرئيسية للهيئة.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية