#اليوم السابع - #حوادث - المستشار حنفى جبالى يستقبل رئيس مجلس الأعيان الأردنى.. صور

المستشار حنفى جبالى يستقبل رئيس مجلس الأعيان الأردنى.. صور

استقبل المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، بمكتبه بمجلس النواب اليوم الاثنين، فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان الأردنى والوفد المُرافق له.

 

فى مُستهل اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، على عمق ورسوخ العلاقات المصرية – الأردنية على كافة المستويات، مُشيدًا بحالة الزخم الإيجابى المُستمرة فى العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس النواب، ضرورة تعزيز ودعم التعاون البرلمانى المصرى الأردنى، خاصة على مستوى تبادل الخبرات البرلمانية، كما استعرض الموقف المصرى من قضية سد النهضة الإثيوبى، مؤكدًا أن مصر لا تعارض التنمية لإثيوبيا ولكن تريد اتفاقًا قانونيًا مُلزمًا لملء وتشغيل سد النهضة بما يحفظ حقوق مصر المائية، مُثمنًا الدعم الأردنى للموقف المصرى فى تلك القضية الوجودية للشعب المصرى.

 

من جانبه، أكد فيصل الفايز، رئيس مجلس الأعيان الأردني، على تاريخية العلاقات الأردنية – المصرية، مُشيراً إلى أن هناك تنسيق دائم بين البلدين الشقيقين إزاء مُختلف القضايا ذات الاهتمام المُشترك وفى مُقدمتها القضية الفلسطينية، والتى يتوافق فيها الموقف الأردنى والمصرى بشأن ضرورة الوصول لحل عادل ودائم بإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وفقًا للقرارات والمرجعيات الدولية فى هذا الصدد، كما تناول رئيس مجلس الأعيان الأردنى الأوضاع فى المنطقة العربية مُدينًا التدخلات الخارجية فى الشئون الداخلية العربية.

 

WhatsApp Image 2023-03-06 at 2.13.19 PM (2)

 

WhatsApp Image 2023-03-06 at 2.13.20 PM (1)

 

WhatsApp Image 2023-03-06 at 2.13.20 PM

 

WhatsApp Image 2023-03-06 at 2.13.19 PM (1)

 

WhatsApp Image 2023-03-06 at 2.13.19 PM

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - مجلس الشيوخ يفتح ملف تحديات منظومة التأمين الصحى الاثنين
التالى #اليوم السابع - #حوادث - النائب حازم الجندى: رفض عضوية فلسطين بالأمم المتحدة يعكس إزدواجية المجتمع الدولى