#اليوم السابع - #حوادث - اليوم.. "إعلام النواب" تناقش هدم مبان ذات طراز معمارى لإقامة عمارات سكنية

اليوم.. "إعلام النواب" تناقش هدم مبان ذات طراز معمارى لإقامة عمارات سكنية

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، اجتماعا، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة درية شرف الدين، لمناقشة مجموعة كبيرة من طلبات الإحاطة، منها الطلب المقدم من النائبة أميرة أبو شقة، بشأن ما تم ملاحظته فى الآونة الأخيرة من هدم العديد من المباني ذات الطراز المعمارى المتميز وإقامة عمارات سكنية بدلاً منها.

 

كما تناقش طلب إحاطة مقدم من النائب أحمد بلال البرلسي، بشأن تقاعس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري عن القيام بدوره مما تسبب في استمرار تشويه المدن المصرية، وتناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة سحر البزار، بشأن إهمال العناية بالمناطق الأثرية والتراثية والثقافية وهدم بعض منها (إخلاء بيت عباس العقاد وإزالته  بمحافظة أسوان).

 

وفي سياق آخر، تعقد لجنة السياحة والطيران المدني بالنواب، اجتماعا لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب أبو العباس فرحات تركى، بشأن غلق فندق شيبرد بالقاهرة.

 

جدير بالذكر أن أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتنظيم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى لجنة مشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكاتب لجان الخطة والموازنة، التعليم والبحث العلمي، الإدارة المحلية، الشئون الدستورية والتشريعية، والاتصالات وتكنولوجيا، ووفقا لمشروع القانون تتولى الهيئة العامة للارصاد الجوية كهيئة عامة خدمية، إدارة مرفق الأرصاد الجوية، وتقديم خدمات الأرصاد الجوية، واقتراح السياسة العامة في هذا المجال على مستوى الجمهورية، مع اتخاذ ما تراه لازماً في سبيل تحقيق ذلك.

 

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - محلية النواب تناقش مشروع قانون الجبانات وطلب إحاطة بشأن إزالة عقارات
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية