#اليوم السابع - #حوادث - عضو "محلية النواب": مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية وزيادة سعر توريد القمح ستعزز الإنتاج

عضو "محلية النواب": مبادرة دعم القطاعات الإنتاجية وزيادة سعر توريد القمح ستعزز الإنتاج

قال النائب أسامة الأشموني، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المبادرة الجديدة التي أعلنت الحكومة الموافقة عليها بتوجيهات من القيادة السياسية، لدعم القطاعات الانتاجية "الصناعة والزراعة"، خطوة مهمة جداً وضرورية لدعم هذه القطاعات في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الراهنة، سيساعد هذه القطاعات على مواجهة التحديات والأعباء المترتبة على تداعيات الأزمات الاقتصادية العالمية التي تأثرت دول العالم كله بها ومنها مصر.

 

 

وأضاف الأشموني، أن هذه المبادرة تتضمن دعم القطاعات الإنتاجية بخفض أسعار الفائدة على القروض المقدمة وتخصيص نحو 150 مليار جنيه منها نحو 140 مليار جنيه تمويل عمليات رأس المال العامل بالإضافة إلى نحو 10 مليارات جنيه لتمويل شراء السلع الرأسمالية وتقديم التمويل للشركات المنضمة للمبادرة بواقع سعر فائدة منخفض يبلغ 11% على أن تتحمل الدولة الفرق في سعر الفائدة، وهى مبادرة تشجع على تعزيز الإنتاج واستدامة التمويل والعمل في القطاعات الإنتاجية الصناعية والزراعية، وتدعم ملايين العاملين في هذه القطاعات الحيوية.

 

وأشار إلى أنها تتناسب مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشجيع الصناعة والزراعة، وتكفل مواجهة التحديات التى تعترض الاقتصاد الوطنى، وستساعد على تنفيذ المشروعات الصناعية والزراعية وسيكون لها دورها الكبير فى دعم الاقتصاد الوطنى.

 

 

وثمن النائب أسامة الأشموني، موافقة مجلس الوزراء على إقرار حافز توريد إضافي 250 جنيه على سعر أردب القمح ليصل سعر الأردب إلى لـ1250 فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفلاح، مؤكدا أنه سيساعد الفلاح ويدعمه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وارتفاع تكاليف أدوات الإنتاج الزراعي، مما يخفف عنه الأعباء.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصير ترخيص اللافتات بعد انتهاء المدة القانونية المنصوص عليها.. التفاصيل