#اليوم السابع - #حوادث - حزب المؤتمر: رفع سعر توريد إردب القمح يساعد فى تحقيق الأمن الغذائى المصرى

حزب المؤتمر: رفع سعر توريد إردب القمح يساعد فى تحقيق الأمن الغذائى المصرى

ثمن حزب المؤتمر توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين واعلان الحكومة عن زيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة من القمح مما سيعود بالنفع على كافة المواطنين وتوفير كمية أكبر من القمح وهو ما سيكون لها مردود اقتصادي جيد خاصة في ظل الازمات التي يعاني منها العالم.

 

وقال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بالزراعة والمزارعين وتوجيهاته برفع سعر توريد أردب القمح تأتي من حرصه الدائم علي ملف الأمن الغذائي المصري مؤكدا أن هذه الخطوة ستشجع الفلاحين على عملية التوريد وتساعدهم على الاهتمام بالقمح ورفع إنتاجيته.

 

وتابع في" تصريحات خاصة": القرار يحقق العديد من المكاسب لعل أبرزها العمل علي خفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والعمل علي تخفيف المعاناة على الفلاحين في ظل الظروف الاقتصادية كما انه يعد خطوة جديدة ضمن إجراءات حماية الفلاحين التي تنتهجها الدولة مشيرا إلى أن السعر الذي أعلنه رئيس الوزراء يعد سعرا مرضيا لكافة المزارعين في الوقت الراهن كما أنه حافز كبير على توريد القمح للحكومة.

 

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلي أن الدولة تبحث عن تأمين المخزون الاستراتيجي من المحاصيل الأساسية فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها العالم أجمع خاصة وأن المؤشرات والنتائج كلها تؤكد أن القطاع الزراعى هو المخرج الآمن والسريع من الأزمة باعتباره المسئول عن توفير كل الاحتياجات الغذائية للشعوب.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصير ترخيص اللافتات بعد انتهاء المدة القانونية المنصوص عليها.. التفاصيل