#اليوم السابع - #حوادث - "التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول "ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه"

"التنسيقية" تعقد ورشة عمل حول "ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه"

عقدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، السبت، ورشة عمل حول ارتفاع نسب الطلاق وآليات مواجهة أسبابه، وذلك في إطار اهتمام التنسيقية ومناقشتها لأهم القضايا، التي تهم الشارع المصري، ضمن نقاشات الحوار الوطني.

وتناولت الورشة عدد من المحاور، منها؛ الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسب الطلاق وتأثير ذلك علي المجتمع، بالإضافة إلي مناقشة الحلول التشريعية ودور المؤسسات المختلفة، وبالأخص الدينية للحد من المشكلة، كما تم طرح عدد من التوصيات التي من شأنها خفض نسب الطلاق ومواجهة أسبابه.

تضمنت التوصيات التي خرجت بها الورشة، ضرورة اعادة النظر في قانون الأحوال الشخصية والخروج بقانون قادر علي التصدي لمشكلة الطلاق في كافة الشرائع الدينية، وإصدار قانون بإلغاء الطلاق الشفهي والغيابي وزواج القاصرات وتعديل قانون اجراءات التقاضي رقم 10 لعام 2004 لإلزام الزوجين بحضور كافة اجراءات التقاضي بجانب تطوير المناهج التعليمية لإعادة النظر في المفاهيم الذكورية وحذفها ودعم المحتوي الأسري فيه مع تأهيل العاملين في مكاتب التسويات والنزاعات الأسرية وتفعيل دورهم، كما تضمنت التركيز على دور القوى ‏الناعمة والدراما المصرية فى تسليط الضوء على نماذج التماسك الأسري في المجتمع المصرى.

أدار ورشة العمل، كل من؛ النائبة مرثا محروس، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين وعبير العريان عضو التنسيقية.

وشارك بالورشة عدد من نواب وأعضاء التنسيقية بجانب ممثلين عن أحزاب سياسية تضمنت حزب المؤتمر وإرادة جيل ومصر بلدي والشعب الجمهوري والسادات والعدل والحركة الوطنية والتجمع والأحرار الدستوريين والمحافظين والجيل الديموقراطي والاصلاح والنهضة والمصري الديموقراطي الاجتماعي وحزب حقوق الانسان والمواطنة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من ورش العمل داخل مقرها وبشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والإتجاهات المختلفة وأعضاء التنسيقية، بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية