#اليوم السابع - #حوادث - "صحة النواب" توصى بوضع خطة لتشجيع السياحة العلاجية..وتؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص

"صحة النواب" توصى بوضع خطة لتشجيع السياحة العلاجية..وتؤكد أهمية مشاركة القطاع الخاص

قال الدكتور محمد الوحش وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن السياحة العلاجية أصبحت صناعة مهمة، واليوم العالم يتحرك نحو السياحة العلاجية.

جاء ذلك خلال جلسة استطلاع ومواجهة تعقدها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، اليوم الأحد، استناداً إلى نص المادة 246 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب - لمناقشة موضوع السياحة العلاجية في ظل تمتع مصر بالعديد من المواقع العلاجية الاستشفائية ومالها من أثر إيجابي على الاقتصاد المصري، كذلك في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب خليفة رضوان في ذات الشأن، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

 

وتابع الوحش:" موضوع السياحة العلاجية ليست مسئولية وزارة الصحة منفردة، هي جزء مهم، ولكن أيضاً مسئولية القطاع الخاص، وكذلك وزارة الخارجية عليها دور خاصة في حل مشكلة تأخر التأشيرات، وكذلك وزارة السياحة وتنمية المنشآت السياحية، وتوجد 5 تخصصات على مستوى العالم في السياحة العلاجية".

 

وأشار إلى أهمية تنمية وتأهيل البنية التحتية للسياحة العلاجية، وإزالة المعوقات أمامها للنهوض بها وحتى يكون لدى مصر منظومة متقدمة في السياحة العلاجية، وشدد على ضرورة مشاركة القطاع الخاص مع الحكومة في هذا المجال، لافتا إلى أن الموضوع يحتاج إلى تكاتف كل الوزارات والمؤسسات والقطاع الخاص ويجلس الجميع على مائدة واحدة لمناقشة كل ما يخص الملف.

 

من جانبه، أشار ممثل وزارة السياحة، إلى أهمية العمل الجماعي للنهوض بهذه المنظومة، قائلا: "عندنا أمهر أطباء ومستشفيات ذات كفاءة عالية في مصر تسطيع بدء تشغيل السياحة العلاجية، وهذا الملف يتعلق بوزارات الصحة والسياحة والتنمية المحلية، وهناك تنسيق بين وزارتي الصحة والسياحة والآثار ، ولابد من حل بعض المشكلات للنهوض بهذه المنظومة، لأن السياحة العلاجية منظومة تنموية كبيرة.

 

بدوره قال الدكتور أحمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الهيئة لديها منشآت طورتها الدولة على أحدث طراز، والتحديات معروفة، ومنها التأشيرات الخاصة ببعض الدول وتيسير دخول القادمين بغرض العلاج.

 

وفي نهاية جلسة الاستماع، أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد جلسة خاصة للاستمتاع إلى وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بعد تشكيل اللجنة العليا التي ستتولى ملف السياحة العلاجية، ودعا الحكومة إلى تقديم خطة بشأن السياحة الصحية وعرضها على اللجنة .


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - "الشيوخ" يوصى بإقرار تشريعين لمواجهة العنف الأسرى.. يؤثم الجريمة
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصير ترخيص اللافتات بعد انتهاء المدة القانونية المنصوص عليها.. التفاصيل