#اليوم السابع - #حوادث - تعليم الشيوخ تناقش مقترح تشكيل لجنة لاختيار مديرى المدارس.. والحكومة: تتم بمسابقات

تعليم الشيوخ تناقش مقترح تشكيل لجنة لاختيار مديرى المدارس.. والحكومة: تتم بمسابقات

ناقشت لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور نبيل دعبس، الاقتراح برغبة المقدم من النائب ناجح جلال بشأن تشكيل لجنة علمية وفنية ومستقلة لاختيار شاغلى وظيفة مديرى عام ووكلاء المدارس.

 

قال الدكتور ناجح جلال إن البيئة المدرسية تعتمد علي مجموعة من العناصر لإنجاحها  منها عنصر سير عملية التعلم هو مديري ووكلاء  المدارس وهذا العنصر كفيل داخل هذا الكيان أن ينجح العملية الدراسية بأكملها.

 

وتابع :" كل من يتولي منصب مديري المدارس يجب أن تتوفر لديهم عناصر الكفاءة حتي  يستطيع أن يخلق بيئة مدرسية مناسبة للعمل" مشيرا إلي أن نجاح العملية الدراسية ارتبط داخل المدرسة باسم المدير.

 

وأشار إلي أن القانون الزم الوزارة عند اختيار مدير المدرسة عمل مسابقة يتم الإعلان عنها متسائلا لماذا لا يقوم صندوق دعم تنمية المشروعات بمنح مدراء المدارس مكافأة شهرية.

 

فيما اقترح النائب محب الرفاعي اعداد دراسة عن هذا الامر، متسائلا عن وجود احصائيات تفند اعداد المديرين الذين تم تعيينهم وفقا لمسابقات الوزارة والمديرين الذين تعينهم دون وجود مسابقات.

 

وعقب ممثلو الحكومة  علي المقترح وقال سيد الحلواني مدير عام صندوق رعاية المعلمين بوزارة التعليم :"  المشكلة ليست فى القانون بل القضية في عملية التطبيق وهناك عزوف لمن يتقدم لوظيفة مدير المدارس نظرا لأن المقابل بسيط".

 

وأشار إلي أن هناك معايير لاختيار المدير منها السمات الشخصية ومعايير أخري كما يوجد مسابقات لاختيار مديري المدارس ".

 

بدورها قالت زينب عبد الفتاح  مدير وكيلة التعليم بالقاهرة تم الإعلان عن مسابقة بتاريخ 3/7/ 2022 وذلك بالتعاون مع التنظيم الإدارة وكان هناك إقبالا كبيرا .

 

وأشارت إلي أنه هناك لجنة مسئولة عن هذه المسابقات، مشيرة إلي أنه سوف تتقدم إلي لجنة التعليم بمجلس الشيوخ بإحصائيات عن المسابقات الخاصة بهذا الأمر  وعن الذين تقدموا لهذه المسابقات.

 

ونهاية الاجتماع أوصت اللجنة تفعيل جميع القرارات والقوانين المرتبطة بشأن تعيين مديري المدارس.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية