#اليوم السابع - #حوادث - إنجازات كبرى.. الدولة تحقق طفرات في الصادرات

إنجازات كبرى.. الدولة تحقق طفرات في الصادرات

حققت الدولة المصرية العديد من الإنجازات طول السنوات الماضية، بالإضافة إلى الطفرات فى الصادرات المصرية، حيث تعتمد عدد كبير من الأسواق على المنتجات المصرية لتحل بديلًا لعدد من الدول فى ظل الأزمات العالمية التى بدأت مع وباء كورونا، وتقوم الحكومة المصرية بخطوات تحفيز للتصدير وأبرزها برنامج رد الأعباء التصديرية.

وكشف تقرير لمؤسسة ماعت، أن مصر أصحبت خلال السنوات القليلة الماضية متفوقة فى تصدير العديد من السلع الهامة بعد النجاح الكبير الذى تحقق من الاكتفاء الذاتي في العديد من السلع الغذائية والتجارية وهو ما يؤكد نجاح الدولة المصرية اقتصاديا.

" title="YouTube video player" width="560">

 

أعلنت هيئة قناة السويس عن أهم الأحداث التي مرت على الهيئة كحصاد لهذا لعام 2022، والتي كان على رأسها قناة السويس تحقق أعلى إيراد سنوي مالي في تاريخها 7 مليار دولار وأكبر حمولات صافية سنوية 1.32 مليار طن خلال العام المالي 2021/ 2022.

وشهدت معدلات عبور السفن بقناة السويس ارتفاعا ملحوظا مؤخرا، حيث سجل إجمالي عدد السفن نحو 2131 سفينة في شهر أكتوبر الماضي، بينما كانت نحو 1847 سفينة في شهر أكتوبر عام 2021، بزيادة بلغت نحو 284 سفينة، وبنسبة زيادة بلغت 15.4%.

ورصدت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، توزيع اعداد السفن العابرة في قناة السويس بأنواعها المختلفة، ما بين عدد ناقلات البترول العابرة وبلغ عددها نحو 590 ناقلة في أكتوبر الماضي، مقابل 426 ناقلة في نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت 164 ناقلة، إلى جانب السفن العابرة الأخرى وبلغ عددها 1541 سفينة في أكتوبر الماضي، مقابل 1421 سفينة في نفس الشهر عام 2021، بزيادة بلغت نحو 120 سفينة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - الوحدات النهرية المقررة بالقانون وعددها؟.. تعرف عليها
التالى #اليوم السابع - #حوادث - قادرون باختلاف.. بأمر القانون أموال الصندوق معفاة من الضرائب