#اليوم السابع - #حوادث - "مستقبل وطن" يواصل توزيع البطاطين والمواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات

"مستقبل وطن" يواصل توزيع البطاطين والمواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأربعاء، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.


في محافظة القاهرة نظمت أمانة قسم عين شمس، ملتقي سياسي، بحضور عدد كبير من أهالي الدائرة الذى تجاوز 200 شخص، وتناول اللقاء السياسي، عرض من حي عين شمس، لإنجازات الحي خلال الفترة السابقة، من انار ورصف وازالات وترميم ورفع القمامة، ورفع كفاءة الشوارع، كما عرض مدير مستشفي عين شمس، لقدرات المستشفى ورفع كفاءتها خلال الفترة الماضية من خلال شراء أجهزة جديدة واحلال وتجديد بعض الاجهزة الطبية، وزيادة عدد الأسرةَ لتقديم خدمة مميزة للمواطنين، وفي نهاية اللقاء قدم المواطنين عدد من المشكلات والاستفسارات في القطاعات الثلاثة وتم الإجابة عليها والتأكيد على حل المشكلات في أسرع وقت ممكن من المسؤلين التنفيذيين.


وفى محافظة الجيزة واصلت أمانة قسم إمبابة، دعم مبادرة "أنتِ عظيمة" بإقامة فصول جديدة لمحو الأمية بمقر الحزب بميدان التروللى.

 

كما أجرت أمانة قسم الحوامدية، اختبار "استكتاب" للتعرف على قدرات الأطفال من أبناء قرية أم خنان يستهدف الوصول إلى قدرات الأطفال بالقرية، حيث أنه يوجد من الأطفال ليس لديهم معرفة بأشكال الحروف أو القراءة، وأنه يتم تدريب الأطفال على أشكال الحروف والقراءة لتأهيلهم للعملية التعليمية.

كما نظمت أمانة قسم الوراق، زيارة لرئاسة الحي لبحث عدد من شكاوي المواطنين الواردة لأمانة الحزب ومنها إنشاء عدد من المطبات الصناعية لحماية أطفال المدارس من مخاطر الطريق ومتابعة تطوير عدد من الشوارع ورصفها بنظام الإنترلوك.


وفي محافظة القليوبية تواصل أمانة المرأة بمركز بنها، إقامة سلسلة معارض "إحنا معاكي"، لتوفير كافة احتياجات الأسرة المصرية بأسعار مخفضة للمواطنين، في قرية كفر عطالله، وشمل المعرض سلع تموينية، ملابس حريمي، رجالي، أطفال، أدوات منزلية، جهاز عرائس، وشهد المعرض إقبالا كثيفا من المواطنين منذ بداية افتتاحه.


وفى محافظة شمال سيناء تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، في مبادرة "معاً للقمة"، للأسبوع الثاني علي التوالي، وذلك لتقديم أقوى محاضرات للمراجعات النهائية للصف الثالث الثانوي بالمجان بشعبتيه العلمية والأدبية، بمشاركة نُخبة من أفضل أساتذة وموجهين المواد الدراسية، وشهد اليوم الثاني لمبادرة معاً للقمة إقبال شديد لطلاب لمادة الجيولوجيا.


وفي محافظة الوادي الجديد نظمت أمانة مركز الخارجة، ندوة تثقيفية، بقاعة المحاضرات بمكتبة مصر العامة، حول مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد، وتناولت الندوة التعديلات على بعض مواد القانون والمقترحات المطلوبة تعديلها.

كما تواصل أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المراحل التعليمية الثلاثة وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز كالأتي:-

1- فى إدارة الخارجة، المرحلة الإعدادية ولقاء الدور قبل النهائي، وانتهت بفوز مدرسة الشهداء.


وفي محافظة المنوفية

تواصل أمانة مركز أشمون، إقامة سلسلة معارض ومنافذ "ضد الغلاء"، لبيع  السع الغذائية الجافة والتموينية، بأسعار مخفضة، في قرية رملة الأنجب، وشمل المنفذ جميع السلع والمنتجات الغذائية والتي تلزم كل بيت من سكر وأرز ومكرونة وزيوت وسمن ودقيق وجبن ومعلبات ومنظفات وجميع أنواع الورقيات، وشهد المنفذ إقبالا كثيفا من المواطنين منذ بداية المنفذ.

كما اختتمت أمانة مركز السادات، ماراثون مسابقة "أوائل الطلبة"، في حفل لختام المسابقة، بحضور ممثلي الإدارة التعليمية، وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمركز، ولفيف من الشخصيات العامة، وأيضا مشاركة الطلاب الفائزين بالثلاث مراكز الأولى علي مستوى مركز السادات بجميع المراحل التعليمية الثلاثة.


وفي محافظة مطروح تواصل أمانة مركز النجيلة، في توزيع عدد كبير من المساعدات العينية للمواد الغذائية الجافة واللحوم، علي المواطنين والأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين والأولي بالرعاية، بنطاق قرى وتجمعات وأحياء المركز.

كما نظمت أمانة المرأة بمركز الحمام،  ندوة تثقيفية تحت عنوان "لا للتنمر"، في مقر الأمانة، وتناولت الندوة، توجيه الأسر والاطفال بعدم التنمر على الغير الأمر الذى يخلق أجواء الكره والتفرقة بين الجميع، وقدمت الندوة نصائح وإرشادات علمية سليمة فى إحترام الغير وعدم التنمر عليه حتى لا يتسبب فى اذائه نفسيا وصحيا وخلق أجواء الود والمحبة والعمل الفريق الواحد دون أى تفرقة أو تنمر، ولاقت الندوة حضور مكثف من الأهالى والأطفال.


وفي محافظة كفر الشيخ اختتمت أمانة الحزب بالمحافظة، التصفيات النهائية عن المرحلة الإبتدائية لمسابقة "أوائل الطلبة"، بمدينة كفر الشيخ، حيث أقيمت المسابقة عن المرحلة الإبتدائية على مستوى المحافظة بمشاركة 13 مدرسة تمثل 13 إدارة تعليمية وفازت فى النهاية مدرسة على عبدالشكور للتعليم الأساسي بالمركز الأول عن المرحلة "ب" وصعدت لتصفيات الجمهورية.


وفي محافظة الغربية تواصل أمانة مركز قطور، لليوم الثاني علي التوالي، تنظيم القافلة الطبية المجانية، الشاملة عدد من التخصصات الطبية، بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين، فى قرية إبشواى، وشملت تخصصات متعددة منها "عظام، أسنان، رمد، جلدية، باطنة، أطفال، أنف وأذن، صدر، جراحة، أطفال" مع إجراء التحاليل الطبية، وصرف الأدوية بالمجان، وسط إقبال كثيف من أهالي القرية والعزب المجاورة.


وفي محافظة الفيوم أعلنت أمانة بندر أول الفيوم، عن الإستجابة لطلبات عدد من المواطنين، التي تم تقديمها خلال لقاءات خدمية، في وقت سابق، حيث جاءت الطلبات مختلفة ومتنوعة منها 12 حالة صحية وإجراء عمليات جراحية واشاعات تشخيصية، بالإضافة إلى الإستجابة لحوالي 33 حالة تكافل وكرامة بمديرية التضامن الاجتماعي، كما تم الإستجابة لعدد 25 طلب موجه لمجلس المدينة، وأثنى المواطنون على سرعة الإستجابة في تنفيذ طلباتهم.


وفي محافظة دمياط اختتمت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات مسابقة "أوائل الطلبة"، في مراكز المحافظة حيث شهدت منافسات قوية علي مستوي المرحلة الإعدادية، وأسفرت نتائج المسابقة في المراكز، حيث تنافست فيها 10 مدراس، وانتهت بفوز مدرسة النيل، بالمركز الأول علي مستوي المحافظة، وعبد العال العيوطي بالمركز الثاني، ومدرسة السرو الإعدادية بنات بالمركز الثالث.

وفي محافظة بني سويف

نظمت أمانة الزراعة والري بمركز إهناسيا، قافلة طبية بيطرية مجانية لتحصين الماشية، وفحصها بيطريًا بقرية شاويش التابعة لمركز إهناسيا، وجرى تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، كذلك الكشف بيطريًا على أكثر من 300 رأس ماشية.

كما وفرت أمانة مركز ببا، اللحوم البلدي الطازجة بأسعار مخفضة أمام المواطنين، بتخفيض أكثر من 30 جنيهًا في الأسواق.


وفى محافظة البحيرة واصلت أمانة مركز إدكو، في تنفيذ مبادرة "شتاء دافىء"، لتوزيع البطاطين والألحفة علي المواطنين والأسر الأكثر احتياجا والغير قادرين والأولي بالرعاية، لمواجهة برد الشتاء القارس، فى قرية المعدية، حيث تم توزيع عدد كبير من البطاطين بنطاق قرية المعدية والقرى والعزب المجاورة لها، وإستهدفت المبادرة الأسر الأكثر إحتياجاً وغير القادرين، وذلك تخفيفاً عنهم وتضامناً معهم لمواجهة الطقس السئ.


وفي محافظة أسيوط نظمت أمانة المرأة بمركز الغنايم، ندوة عن الأخلاق والعنف ضد المراة وتكريم الإسلام لها، وحاضر بالندوة ممثل عن وزارة الأوقاف، والتي اعقبها حلقة تناقشية للرد على استفسارات الحاضرين.


وفي محافظة الإسكندرية نظمت أمانة قسم محرم بك، ندوة تحت عنوان "دور المدرسة في تنمية وعي الطلاب والتواصل بين ولي الأمر والمدرسة"، كما نظمت فعالية توعوية ميدانية عن مخاطر شراء المأكولات من الباعة الجائلين أو الأغذية المكشوفة، وتأثيرها علي حياة أبناءنا، إلى جانب تكريم أبطال الجمهورية في لعبة القوى البدنية، تشجيعاً لهم، وكذلك نظمت ندوة بعنوان "مناقشة قانون الأحوال الشخصية".

 

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - عقوبة إقامة منشآت على الأملاك العامة للرى دون ترخيص.. التفاصيل
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصير ترخيص اللافتات بعد انتهاء المدة القانونية المنصوص عليها.. التفاصيل