#اليوم السابع - #حوادث - "إسكان الشيوخ" تناقش مقترح إنشاء كوبرى مواز لـ "6 أكتوبر" الأحد المقبل

"إسكان الشيوخ" تناقش مقترح إنشاء كوبرى مواز لـ "6 أكتوبر" الأحد المقبل

تعقد عدد من اللجان النوعية بمجلس الشيوخ،  عدد من الاجتماعات يوم الأحد المقبل، لمناقشة عدد من الموضوعات منها تفعيل وتطوير مكاتب التوجيه الأسرى التابعة لوزارة التضامن، ومعوقات الاستثمار وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتستكمل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، مناقشة تيسير إجراءات التقاضى، ولجنة الشئون الاقتصادية تستكمل مناقشة معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر.

وتعقد لجنة الشئون الخارجية اجتماع لمناقشة دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في تعزيز مكانة مصر في القارة الإفريقية، ولجنة الدفاع تناقش ترسيخ قيم الشخصية المصرية كأحد مرتكزات الأمن القومى المصرى، وتناقش لجنة الصناعة اقتراح بشأن تفعيل اتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وتناقش لجنة الطاقة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن إطلاق مبادرة المقطم الأخضر في إطار خطة الدولة بمواجهة التغيرات المناخية، وكذا لجنة الإسكان تناقش اقتراح بشأن إحلال وتجديد كوبرى أبو يوسف بمدخل بشبيش، وآخر بشأن إنشاء كوبرى موازى لكوبرى السادس من أكتوبر ، إضافة إلى اقتراح برغبة بشأن تطوير وازدواج الطريق الذى يربط مركز أبو حماد ومركز فاقوس في الطريق على ترعة السعيدية ابتداء من كوبرى العزازى إلى قرية أبو شلبى، ونقل الأسواق الموجودة داخل مدينة القرين إلى المكان المقترح والمخصص لنقل السوق الجديدة بمدينة القرين.

وتستكمل لجنة التعليم مناقشة الألعاب الإلكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها، وعمل برنامج موحد على مستوى الجامعات المصرية لتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصير ترخيص اللافتات بعد انتهاء المدة القانونية المنصوص عليها.. التفاصيل