#اليوم السابع - #حوادث - نائب عن مستقبل وطن: الحوار الوطني خلق حالة حراك.. ومن الجيد التشارك فى القضايا

نائب عن مستقبل وطن: الحوار الوطني خلق حالة حراك.. ومن الجيد التشارك فى القضايا

قال النائب أحمد علي، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الحوار الوطني خلق حالة حراك في الدولة، ومن الجيد أن تشترك الناس في الموضوعات والقضايا المختلفة.

 

أضاف أحمد علي، في لقائه مع الإعلامي ضياء شوان، ببرنامج "مصر جديدة"، عبر قناة etc، أن الحوار الوطني يتناول قضايا متشعبة داخل مصر، متابعا: "مسألة التمكين الاقتصادي للشباب أو البحث عن العمل يظل الشغل الشاغل داخل الوطن، وجزء كبير في قضايا الشعب لديه مشاكل خاصة بريادة الأعمال ومسألة البيروقراطية المعطلة للعديد من المشروعات".

 

وأشار إلى أنه لا يمكن التعامل مع مسألة الوعي كفجائية، كما يجب التعامل مع التعليم كمنتج، "فكرة مشروعك التي أطلقها مجلس الوزراء تقدم له حوالي 43 ألف شاب، استفاد منه 2% فقط، ويجب أن يتم تعميم فكرة الرخصة الذهبية لكل المشروعات".

 

من جانبه، قال ياسر الهواري القيادي السابق لحزب الدستور، في لقائه مع الإعلامي ضياء رشوان، إن مسألة تمكين الشباب غاية في المهمة، فكان يجب أن يكون أكثر من نصف البرلمان من الشباب، وكذلك مجلس الوزراء، كما يجب التركيز على مشكلات الشباب في التعليم لمواكبة سوق العمل في المستقبل، ولكن من المؤسف أن البيروقراطية تتحكم في هذه المسألة حتى الآن.

 

وأضاف أنه يجب تغيير العقلية الخاصة بالموظفين بالهيكل الإداري للدولة المصرية، في التعامل مع من يسمونهم الممولين، في حين أن الدولة في حاجة إلى هؤلاء كونه يقام عليهم اقتصاديات الدول، متابعا: "موظف الجهاز الإداري ينظر إلى الناس على أنه فريسة، لذلك يسقطه ويسقط من خلفه".

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية