#اليوم السابع - #حوادث - رئيس زراعة البرلمان يطالب الحكومة بالرقابة علي أسواق الأعلاف

رئيس زراعة البرلمان يطالب الحكومة بالرقابة علي أسواق الأعلاف

طالب النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى في مجلس النواب، بضرورة المتابعة والرقابة المستمرة على أسواق الأعلاف خلال الفترة المقبلة، بعدما أعلن مجلس الوزراء الإفراج عن كميات جديدة من الأعلاف، لحل أزمة مزارع الدواجن.

 

وقال الحصرى في تصريح له، إن مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، أعلن الإفراج عن شحنات فول صويا فقط، تزن 60 ألف طن، بقيمة إجمالية وصلت إلى 41 مليون دولار، كما تم اليوم الإفراج عن شحنة أخرى من فول الصويا تزن 62 ألف طن قيمتها الإجمالية تبلغ 44 مليون دولار، ليصل إجمالي ماتم الإفراج عنه خلال هذا الشهر نحو  122 ألف طن فول صويا، وأن فيما يخص الذرة الصفراء،  تم الإفراج عن شحنة قيمتها 40 مليون دولار منذ مطلع الشهر وحتى الآن.

 

وتابع الحصرى، أن تلك الكميات خطوة جيدة في ظل الأزمة العالمية و يمكنها تلبية احتياجات السوق، بشرط وجود ضوابط لتوزيعها واستخدامها منعا لارتفاع الأسعار.

 

 وثمن الحصرى، توجيه رئيس مجلس الوزراء لوزير الزراعة ونائب محافظ البنك المركزي بأن يكون هناك تنسيق أسبوعي مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن على كمية محددة من الأعلاف يتم الإفراج عنها أسبوعيا؛ حتى يتسنى إحداث الاستقرار المطلوب للأسواق، مع ضرورة وضع آلية لمراقبة توزيع الكميات التي سيتم الإفراج عنها أسبوعيا، وكذلك توجيهه  بالعمل على التوسع في الزراعة التعاقدية، خاصة محصول فول الصويا لزيادة حجم الانتاج المحلي منه.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية