#اليوم السابع - #حوادث - رئيس "تثقيف الإعلاميين": الإعلام المصرى لعب دورا هاما للغاية فى حرب أكتوبر

رئيس "تثقيف الإعلاميين": الإعلام المصرى لعب دورا هاما للغاية فى حرب أكتوبر

قال الإعلامي أيمن عدلي، رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، إن الإعلام المصري لعب دوراً هاماً للغاية في حرب أكتوبر 73 من خلال عدم التصريح أو الإعلان عن أى معلومات يستفيد منها العدو فى الحرب، لافتاً إلى أن ذلك بعكس ما كان يحدث فى حرب 67.

وشدد "عدلي " على أن الإعلام استطاع أن يكسب ثقته في نفسه، وكسب ثقة المصريين في الدولة والإعلام، موضحا أنه تم توظيف الإعلام لخداع العالم وكان هناك حرص أن تبدو الأمور شديدة الطبيعية، وهذا جعل قرار الحرب مفاجأة للجانب الإسرائيلي.

وأوضح رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين أن الجيش المصري في حرب التحرير نجح في القضاء على اسطورة التفوق العسكرى الإسرائيلى الذى لايمكن التغلب عليه ، وأثبت قدرة الانسان المصرى على الوصول إلى مستوى عال من الكفاءة فى القتال، مشيراً إلى أن الإعلام المصرى كان موضوعيا خلال الحرب فى نقل الوقائع و شهد عصراً من الرزانة والعمق والموضوعية والصدق واستطاع خلالها أن يحقق طفرة كبيرة نحو تأكيد الثقة لدى الرأى العام المحلى والإقليمى والعالمى.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس "طاقة النواب" يلتقى الملا: مصر لديها الإمكانات لتكون مركزا إقليميا للطاقة