#اليوم السابع - #حوادث - الحكومة تخطر مجلس النواب بسحب مشروع قانون بشأن "السفر بالسكك الحديدية"

الحكومة تخطر مجلس النواب بسحب مشروع قانون بشأن "السفر بالسكك الحديدية"

تلقى مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، رسالة من وزير شؤون المجالس النيابية المستشار علاء الدين فؤاد، بشأن قرار مجلس الوزراء سحب مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 277 لسنة 1959 بشأن السفر بالسكك الحديدية، والسابق إرساله إلى مجلس النواب من الحكومة بتاريخ 6 أبريل 2021.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعى الثانى لمجلس النواب، والتى انطلقت برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، فى ضوء قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، رقم 440 لسنة 2022 بدعوة مجلس النواب للانعقاد ظهر اليوم السبت لافتتاح دور الانعقاد العادى الثالث من الفصل التشريعى الثاني، ليؤكد المستشار الدكتور حنفى جبالي، إخطار اللجان المختصة بذلك.

 

فى السياق ذاته، تلقى مجلس النواب، رساله من المستشار رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأى مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017، ليعلن رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفى جبالي، إنه تم إخطار اللجان المختصة فى هذا الشأن.

 

ومن المتوقع أن تشهد الجلسة العامة دعوة رئيس المجلس للأعضاء لإبداء رغباتهم لعضوية اللجان النوعية وعددها 25 لجنة خلال مهلة يحددها رئيس المجلس، ويتولى مكتب المجلس المكون من رئيس المجلس والوكيلين، التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان، والتى من المنتظر انعقاد انتخاباتها غدا الأحد.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية