#اليوم السابع - #حوادث - 1.7 مليار جنيه دعم الحكومة لـ"النقل العام" بموازنة 22/23

1.7 مليار جنيه دعم الحكومة لـ"النقل العام" بموازنة 22/23

بلغ الدعم الممنوح من الحكومة لهيئة النقل العام "هيئتى نقل الركاب بالقاهرة والإسكندرية، فى موازنة العام المالى الحالى 2022/2023 نحو 1.7 مليار جنيه، وذلك لتوفير خدمة نقل للركاب بأقل من تكلفتها الاقتصادية.

 

ووفقاً للتقرير الصادر عن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب حول الخطة العامة للدولة ومشروع موزانتها للسنة المالية 22/23، يأتى هذا الدعم المقدم من الحكومة لهيئة النقل العام، بهدف تغطية جانب من العجز الجارى المحقق فى كلا من هيئتى نقل الركاب بالقاهرة والإسكندرية.

 

وفى سياق متصل، أشار التقرير إلى قيمة الدعم الممنوح لاشتراكات الطلبة على خطوط السكك الحديدة ومترو الأنفاق، والتى بلغت 600 مليون جنيه، حيث يمثل هذا الدعم ما تتحمله الدولة لمواجهة الفرق بين قيمة الاشتراك التجارى والقيمة المخفضة المحصلة من طلاب المدارس والجامعات.

 

يشار إلى أن الدعم المقدم من الحكومة سواء لهيئة النقل العام أو السكك الحديدية ومترو الأنفاق، يأتى فى إطار الدعم والمنح المقدمة للخدمات الاجتماعية بالموازنة الجديدة للعام المالى 2022/2023، بإجمالى تتجاوز قيمته 181 مليار جنيه.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - مجلس الشيوخ يوافق على طلب سامح عاشور بالعدول عن استقالته
التالى #اليوم السابع - #حوادث - بناء وتعمير فى الريف المصرى.. ما هى أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة؟