#اليوم السابع - #حوادث - النائب حازم الجندى: الرئيس نجح في تعظيم ثروات مصر الطبيعية.. وسيناء تمتلك كنز من الرمال البيضاء

النائب حازم الجندى: الرئيس نجح في تعظيم ثروات مصر الطبيعية.. وسيناء تمتلك كنز من الرمال البيضاء

أكد المهندس حازم الجندى عضو مجلس الشيوخ ومساعد رئيس حزب الوفد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بتعظيم ثروات مصر الطبيعية موضحا أن تقديرات احتياطي الرمال البيضاء بمصر تصل إلى أكثر من نصف مليار طن.

 

 

كما أن هناك 4 أماكن تتركز فيها أفضل أنواع الرمال البيضاء في العالم منها شمال سيناء في مركز أبوالرياش ( ويصنف الأفضل عالميا ) ( 120 مليون طن ) وكذلك في جنوب سيناء بمنطقة هضبة الجنة و أبو زنيمة ( حوالي 268 مليون طن).

 

واستطرد الجندى كما يوجد في وادي قنا حوالي 260 مليون طن بالإضافة إلي بحر الرمال العظيم بالصحراء الغربية ( أكبر منطقة مغطاه بالرمال في العالم ).

ولفت عضو مجلس الشيوخ إلي أن الصين تستورد ما قيمته 300 مليار دولار رقائق الكترونية المصنوعة من السيلكا ( الرقائق الالكترونية هي أشباه الموصلات ) ودي ليها أهمية كبيرة جدا جدا في صناعات تكنولوجية مختلفة وشفنا أثر ده في الفترة اللي فاتت وارتفاع أسعار السيارات العالمية وتوقف إنتاج بعض أنواع السيارات بسبب الرقائق الالكترونية.

 

وأوضح أن أمريكا أدرجت حوالي 275 شركة صينية ضمن قائمة سوداء لوقف بيع الرقائق لتلك الشركات .كما أن أمريكا نفسها قررت تستثمر 50 مليار دولار لتصنيع الرقائق الالكترونية وبقوة وهو ما تم إعلانه رسميا.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - غدا.. "الشيوخ" ينظر دراسة بشأن ظاهرة العنف الأسرى ومنع انتشارها
التالى #اليوم السابع - #حوادث - مصير ترخيص اللافتات بعد انتهاء المدة القانونية المنصوص عليها.. التفاصيل