#اليوم السابع - #حوادث - وزيرة التعاون الدولى لـ"الشيوخ": وفرنا 3.191 مليار دولار للقطاع الخاص فى 2020

وزيرة التعاون الدولى لـ"الشيوخ": وفرنا 3.191 مليار دولار للقطاع الخاص فى 2020

استضافت لجنة الشئون العربية والخارجية بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عفت السادات، الدكتورة رانيا المشاط، للمناقشة حول دور شركاء التمويل الدوليين وتأثيره على التنمية فى مصر.

 

بداية الاجتماع رحب الدكتور عفت السادات رئيس اللجنة بالوزيرة والوفد المرافق لها، مؤكدا النقاش حول دور شركاء التمويل الدوليين وتاثيره على التنمية فى مصر والمعوقات والتحديات التي تواجه التمويل الدولي من الأمور الهام التي لها تهتم بها اللجنة.

 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة وفرت للقطاع الخاص 3.919 مليار دولار من خلال التمويل المباشر للشركات القطاع الخاص، وكذلك خطوط الائتمان لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

واستعرضت المشاط الإجراءات المعمول بها للحصول على التمويل التنموي الميسر من شركاء التنمية متعددي الأطراف، كما استعرضت مشروعات البنية التحتية لدعم التنمية المستدامة في  قطاعات لنقل والمواصلات و الكهرباء و المياه والصرف الصحي وقطاع الاسكان الاجتماعي.

 

وأشارت المشاط إلى أن مصر تعمل مع الشركاء في المؤسسات التمويلية على تنفيذ استراتيجيات للخمس سنوات القادمة وللقطاع الخاص ولتعزيزه وتمويله، من خلال تحويل الاقتصاد إلى رقمي وشامل وأيضا «أخضر» وهي أولوية من أولوياتنا وتتماشى تماما مع فكرة التخارج، لأن «الأخضر» هي كلمة السر في استطاعة أي دولة أو قطاع خاص للحصول على تمويلات.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية