#اليوم السابع - #حوادث - نقابة الصحفيين تنظم دورة تدريبية حول "الحماية القانونية"

نقابة الصحفيين تنظم دورة تدريبية حول "الحماية القانونية"

نظمت لجنة تطوير المهنة والتدريب بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي، دورة تدريبية حول "الحماية القانونية للصحفيين"، والتي يحاضر فيها الدكتور طلعت مصطفى نائب رئيس تحرير الجمهورية. 

 

وقال حماد الرمحى، إن الدورة تتضمن مجموعة من المحاور الرئيسية التي تهدف إلى تنمية مهارات الصحفيين فى مجال التشريعات الصحفية كان من أبرزها دراسة التشريعات الصحفية وميثاق الشرف الصحفي، ودراسة حقوق وواجبات الصحفيين القانونية، ودراسة الأبعاد القانونية لتعامل الصحفيين مع حالات إحالة الصحفي للتحقيق أو التأديب أو الفصل التعسفي.

 

وتابع :"فضلاً عن دراسة الأخطاء القانونية التي يقع فيها الصحفي أثناء الكتابة الصحفية، ودراسة حدود حق النقد الصحفي وشروطه، كما تتضمن الدورة دراسة جرائم النشر الإلكترونية وعقوبتها، وكيف يتجنب الصحفي السقوط جرائم السب والقذف والاعتداء على الشرف، بالإضافة إلى دراسة الضمانات القانونية لمحاكمة الصحفي فى جرائم النشر، والمسئولية المدنية فى قضايا التعويضات فى جرائم النشر، والإطار القانوني للتصوير وتسجيل المحادثات ونشرها، وحدود وحرمة الحياة الخاصة للمواطنيين والمسؤولين".  


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب