#اليوم السابع - #حوادث - السفير المصرى فى رام الله يزور مقر جامعة الاستقلال بأريحا

السفير المصرى فى رام الله يزور مقر جامعة الاستقلال بأريحا

قام السفير طارق طايل، رئيس بعثة جمهورية مصر العربية في رام الله، بزيارة أمس إلي مقر "جامعة الاستقلال" بمحافظة أريحا، وهي الجامعة الفلسطينية المعنية بالتعليم العالي، في مجال العلوم الأمنية والعسكرية والشرطية. 

 

وكان في استقبال السفير المصري، اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس الأمناء بالجامعة، حيث استعرض نبذة تعريفية حول الجامعة، والنقلة النوعية التي شهدتها رغم حداثة نشأتها سواء على صعيد المساحة أو البنية التحتية، وكذلك على مستوى مكوناتها من كوادر ومرافق، الرامية إلى تهيئة الطلبة للانتقال من الحياة المدنية إلى العسكرية بشكل كامل، وتسليحهم بالمعرفة وانضباط والتزام عاليين، مع إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في المحافل العربية والدولية الرياضية والعلمية والتدريبية، وتنمية قدراتهم الذاتية والقيادية. كما حرص اللواء الطيراوي علي الإشادة بعمق العلاقة التاريخية التي تجمع بين فلسطين وجمهورية مصر العربية، ومواقف مصر الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة. 

 

من ناحيته، أشاد السفير طايل بالتطور الذي تشهده الجامعة، وأشاد بالبنية التحتية للجامعة بمختلف أقسامها، وكذلك بالمحتوي النظري والتطبيقي المميز الذي تقدمه لتعزيز مستوي الضباط الفلسطينيين الذين يتم تخريجهم. كما أكد اهتمام مصر بالاستمرار في دعم المؤسسات الفلسطينية في كافة المجالات، وذلك في سياق الجهد المصري من أجل دعم حقوق الشعب الفلسطيني، بما يتسق مع الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويرسخ إقامة دولة فلسطينية مستقلة وفقاً لحدود عام 1976 وعاصمتها القدس الشرقية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - غدا.. 3 قوانين للتنقيب عن البترول أمام مجلس النواب
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس "طاقة النواب" يلتقى الملا: مصر لديها الإمكانات لتكون مركزا إقليميا للطاقة