#اليوم السابع - #حوادث - غدا.. القوى العاملة بالشيوخ تناقش مقترح النائب حازم الجندى بشأن مزاولة المهن

غدا.. القوى العاملة بالشيوخ تناقش مقترح النائب حازم الجندى بشأن مزاولة المهن

تعقد لجنة الطاقة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ اجتماعا لها، غدا الأحد، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب حازم الجندى بشأن وضع اختبارات وتراخيص لمزاولة كافة المهن في مصر.

وقال المهندس حازم الجندى في مقترحه، إنه في إطار سعي الدولة المصرية لتنظيم وضبط مخرجات التعليم وسوق العمل، للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل لكافة الشباب، فإن أحد المشكلات التي نعاني منها في مصر هي تلك الفجوة الكبيرة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، مشيراً إلى أن هناك الآلاف من الطلاب يدخلون سوق العمل سنويا، في المقابل، هناك عشرات الآلاف ينتظرون في طابور البطالة وينتظرون حظهم في الوظيفة، والأسباب تكمن في عدم وجود مواءمة بين مخرجات التعليم وسوق العمل.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، إلى أن "هناك العديد من الدول أخذ التعليم فيها يواكب متطلبات سوق العمل، مما كان له أكبر الأثر في ضمان مستقبل الطلاب والأجيال القادمة، وفي نفس الوقت عامل هام من عوامل التنمية الإقتصادية، كما اهتمت العديد من الدول بوضع اختبار وترخيص لمزاولة كافة المهن فيها، وهو الأمر الذي كان له أثر إيجابي على هذه المهن من رفع مستوى كفاءتها وكذلك أيضاً تحفيز الجامعات على تقديم أفضل الشباب المؤهلين للحصول على الترخيص بمزاولة المهن".

واختتم الجندي مقترحه قائلا: "لذا نقترح أن تكون هناك اختبارات وتراخيص لمزاولة كافة المهن في مصر، تختص بها النقابات المهنية كجهات مرجعية أو تختص بها وزارة القوى العاملة على أن تستحدث شعب متخصصة طبقا لأكواد الوظائف في جمهورية مصر العربية والمتوافقة مع الأكواد الدولية في هذا الشأن".

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب