#اليوم السابع - #حوادث - "إعلام النواب" توصى بدعوة وزيرة التخطيط وبنك الاستثمار لبحث حل خسائر ماسبيرو

"إعلام النواب" توصى بدعوة وزيرة التخطيط وبنك الاستثمار لبحث حل خسائر ماسبيرو

أوصت لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين بدعوة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمسئولين ببنك الاستثمار القومى والهيئة الوطنية للإعلام، لجلسة لبحث إمكانية الاستفادة من الأراضى المملوكة للوطنية للإعلام، بهدف استثمارها وحل مشكلات المديونيا الخاصة ببنك الاستثمار.

 

 

وقال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، لمناقشة مشروع موازنة الهيئة: إذا نجحنا فى تحقيق ذلك لن نحتاج لوزارة المالية، فلن نحتاج لوزارة المالية تدريجيا، ولن تكون هناك خسائر.

 

 

وتابع: الخسائر 12 مليارا وإذا تم حل أزمة أو مشكلة بنك الاستثمار سيتم حل مشكلة الـ 7 مليارات، ويتبقي 4 مليارات يمكن حلها على أرض الواقع، وإذا تمت مواجهة التحديات المتمثلة فى تكلفة الخدمات المؤداة وتعديل الفئة الحديثة للكهرباء سنتمكن من الاعتماد الذاتي على مواردنا تدريجيا.

 

 

 

وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن هناك حل جوهرى لصرف مكافآت نهاية الخدمة للعاملين بالتلفزبون المصرى من خلال بنك الاستثمار.

 

 

وأضاف أن القيمة العادلة لاستثمار الأراضى المملوكة للتلفزبون من خلال بنك الاستثمار ستحل كثير من المشكلات التى تواجهنا الآن، بجانب قيمة الخدمات التى تقدمها الهيئة.

 

 

واستطرد قائلا: لو رفض بنك الاستثمار التعاون معنا سيكون من حقنا طرح هذه الأراضى للاستثمار بعيدا عنهم.

 

 

وأشار حسين زين إلى أن العلاوات المتأخرة التى تم صرفها للعاملين بالهيئة لم يتم صرفها من وزارة المالية ولكن من الهيئة الوطنية للإعلام، مبينا أن الوقفات الاحتجاجية التى نظمها بعض العاملين بالإذاعة والتلفزيون وراءها معلومات مغلوطة وكان علينا تصحيحها.

 

 

وأوضح حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أن مشكلة توقف صرف مكافآت نهاية الخدمة يرجع إلى عدم وجود صندوق لاستحقاق معاشات نهاية الخدمة.

 

 

وقال: للأسف كل الاستقطاعات التى كانت تتم من العاملين لم تكن دقيقة، وبصدور قرار وزارة المالية بوقف الصناديق الخاصة، اضطررنا إلى البحث عن بدائل لحل المشكلة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - بالقانون.. تعرف على عقوبات حيازة هاتف أو جهاز لاسلكي بقصد الغش في الامتحانات