#اليوم السابع - #حوادث - القابضة للغزل: افتتاح أكبر مصنع بالمحلة نهاية 2022 بإنتاجية 13 ألف طن سنويا

القابضة للغزل: افتتاح أكبر مصنع بالمحلة نهاية 2022 بإنتاجية 13 ألف طن سنويا

قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، إنه سيتم افتتاح أكبر مصنع للغزل بمدينة المحلة الكبرى نهاية العام الجارى 2022، على أن يبدأ الإنتاج فى بداية عام 2023، موضحا أن المصنع سيعمل بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 33 طن غزل فى اليوم، أى 13 ألف طن خلال العام، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح مصنعين غول آخرين فى النصف الأول من عام 2023.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المهندس معتز محمود، رئيس اللجنة، لمناقشة دور وزارة قطاع الأعمال العام للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.

 

كما أشار الدكتور أحمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، إلى أن الخطة تستهدف زيادة المساحات المنزرعة من القطن، موضحا أن الخطة تحتاج حوالى 4.4 مليون قنطار خلال العام.

 

وفيما يتعلق بالشق المالى، قال مصطفى، إنه كان هناك خسائر مرحلة تقدر بنحو 43 مليون جنيه، موضحا أنه تم وضع خطة لاستهلاك تلك الخسائر، وأن الشركات الجديدة تبدأ بصفر خسائر بعد استهلاك الخسائر عن طريق بيع بعض الأصول غير المستغلة.

 

كما لفت الدكتور أحمد مصطفى، إلى وجود خطة لهيكلة الموارد البشرية، مضيفا أن هناك 54 ألف عامل على مستوى جميع الشركات، وأن الخطة تحتاج حوالى 30 ألف عامل فقط، بالإضافة إلى استقطاب كوادر بشرية من القطاع الخاص ومجالس إدارات جديدة لضخ دماء وفكر جديد.

 

وبدوره تساءل المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن دراسة الجدوى الخاصة بالخطة، وكيف تستطيع تحقيق العائد الاستثمارى؟، وهل سيتم الاتجاه إلى التصدير إلى جانب البيع المحلى؟، وما هى آلية السداد وسعر الفائدة على القرض الخاص بالخطة والبالغ 540 مليون يورو؟.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - رئيس "حقوق إنسان النواب": 30 يونيو ثورة إنقاذ وطن.. والانطلاق للنهضة والتغيير
التالى #اليوم السابع - #حوادث - "إسكان ونقل الشيوخ" تنظر خطة التنمية المستدامة لوزارة النقل والعقارات القديمة