#اليوم السابع - #حوادث - تضاعف حجم استثمارات الشركات الناشئة.. 7 أرقام عن خطة الدولة لبناء مصر الرقمية

تضاعف حجم استثمارات الشركات الناشئة.. 7 أرقام عن خطة الدولة لبناء مصر الرقمية

ذكر عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عددا من الأرقام المهمة التى تبلور حرص الدولة على تعزيز ثقافة الإبداع التكنولوجى ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة، لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمال، وبناء مصر الرقمية، وذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، ونستعرضها فيما يلى:

إنشاء 8 مراكز إبداع مصر الرقمية وجار العمل لإنشاء 14 مركزا جديدا فى المحافظات. تضاعف حجم الاستثمارات فى الشركات الناشئة من 190 مليون دولار بعدد 117 صفقة فى عام 2020 إلى 490 مليون دولار بعدد 147 صفقة خلال عام 2021. تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً والسماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بوجود مقر. تدريب نحو 62 ألف متدرب واحتضان ثلاث شركات ناشئة وتنفيذ برامج ما قبل الاحتضان لعدد 7 شركات ناشئة. بلغت نسبة النمو فى استثمارات الشركات الناشئة نحو 157% لتتضاعف من 190 مليون دولار بعدد 117 صفقة فى عام 2020، إلى 490 مليون دولار بعدد 147 صفقة خلال عام 2021. الشركات الدولية تمثل 32% من بين جميع المستثمرين فى الشركات المصرية الناشئة في 2020. مصر احتلت المركز الثانى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد الاستثمارات فى الشركات الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - "الشيوخ" يوافق على إعفاء الهيئات الرياضية من 75% من مقابل الكهرباء بالقانون الجديد
التالى #اليوم السابع - #حوادث - بالقانون.. تعرف على عقوبات حيازة هاتف أو جهاز لاسلكي بقصد الغش في الامتحانات