#المصري اليوم -#حوادث - ضبط راكبة بمطار القاهرة أخفت «كروت ميموري» في أماكن حساسة بجسدها موجز نيوز

ضبط راكبة بمطار القاهرة أخفت «كروت ميموري» في أماكن حساسة بجسدها

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي المدير العام من ضبط 3 محاولات تهريب لعدد من الأقراص المخدرة وعبوات الأدوية البشرية وكروت الميمورى بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

كانت المحاولة الأولى في الادارة الثانية برئاسة أحمد سعد مدير الإدارة بالتنسيق مع إدارة البحث برئاسة اللواء حاتم نصار والعميد محمود إسماعيل رئيس مباحث مبني الركاب رقم ٢ حيث تم ضبط راكب أوروبي من أصل مصري بحوزته 34 شريطا من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات أثناء انهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الرحلة القادمة من ميلانو تم الضبط بواسطة الدكتورة ابتهال مصطفي مأمور الجمرك بتكليف من محمد الهادي أحمد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول.

وكانت المحاولة الثانية في الإدارة الرابعة برئاسة أحمد عبدالهادي مدير الإدارة وفى أثناء انهاء الإجراءات الجمركية على ركاب شركة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت، استوقف عبدالسلام عادل مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء أوبضائع تستحق سداد رسوم أوضرائب جمركية فأجاب بالنفى.

وقام وائل محمد امبابي مدير الحركة المشرف على الصالة بتكليف أحمد جمال مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود 6 عبوات دوائية مخبأة داخل الجيوب بالملابس داخل حقائب الراكب بداخلها ٢٢٨ وحدة من الأدوية غالية الثمن.

أما المحاولة الأخيرة فكانت بالإدارة الثالثة برئاسة أسامة دياب مدير الإدارة وفى أثناء انهاء الإجراءات الجمركية على ركاب على ركاب الطائرة الاماراتية القادمة من دبي استوقف ياسر محمد إبراهيم رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر احدي الراكبات. وتم سؤالها عما إذا كانت تحمل معها اية أشياء أوبضائع تستحق سداد رسوم أوضرائب جمركية فأجابت بالنفى.

قام احمد محمود البسيوني مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف نورهان محمد فؤاد مأمور الجمرك بتفتيش الراكبة ذاتيا مما اسفر عن ضبط ٣٩٥٠ كارت ذاكرة أخفتهم الراكبة في أماكن حساسة في جسدها، شارك في اجراءات الضبط كل من مصطفي حسن وبسمه عبدالحميد مأمورى الجمرك وعمرو العميري مدير الحركة.

قرر الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك الركاب بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير 3 محاضر ضبط أرقام 17 و18 و19 لسنة 2022 وإحالة الراكب الأول للنيابة المختصة.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب