#المصري اليوم -#حوادث - السجن من عامين لـ7 سنوات للمتهمين فى واقعة الهروب بـ«كتائب حلوان» موجز نيوز

السجن من عامين لـ7 سنوات للمتهمين فى واقعة الهروب بـ«كتائب حلوان»

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة 8 متهمين بالسجن لمدة 7سنوات، كما عاقبت 3 آخرين بالحبس لمدة عامين مع الشغل في اتهامهم بواقعة الهروب بقضية «كتائب حلوان».

صدر القرار برئاسة المستشار حمدى الشنوفى وعضوية المستشارين عبدالباسط حسن ومحمود مصطفى وخالد عبدالغفار وممدوح غريب وجورج ماهر.

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعد أن كشفت التحقيقات من أقوال الضابط المصاب في حادث هروب اثنين من المتهمين في قضية كتائب حلوان وإصابة متهم آخر بطلق نارى بالفخذ بعد قيامهم بكسر باب سيارة الترحيلات أثناء عودتهم من أكاديمية الشرطة إلى سجن طرة.

وقال الضابط المصاب من القوة المكلفة بتأمين وترحيل المتهمين إلى سجن طرة إنه فوجئ بحالة من الهرج والمرج داخل سيارة الترحيلات أثناء المرور بمنطقة البساتين وقيام المتهمين بفتح باب سيارة الترحيلات ومحاولة الهروب منها، مشيرا إلى أنه أطلق عياار ناريا في الهواء للسيطرة على الموقف ومنع الهروب الجماعى.

وتابع «أثناء الإمساك بأحد المتهمين قاومه وتسبب في إصابته بطلق نارى في بطنه، وبعدها أطلق عيارا ناريا على المتهم «صهيب» الذي أصيب بطلق في الفخذ». وتبين استقرار الحالة الصحية للضابط داخل المستشفى.

واستمعت النيابة إلى المتهم المصاب «صهيب» الذي أكد أن المتهمين اتفقوا على الهروب وقاموا بإثارة الشغب والهرج والمرج داخل السيارة، وتبين استقرار حالته الصحية.

وانتقل فريق من النيابة إلى سجن طرة للاستماع إلى أقوال المتهمين الذين أكدوا في التحقيقات أنه أثناء ترحيلهم من أكاديمية الشرطة إلى سجن طرة بعد تأجيل محاكمتهم في قضية كتائب حلوان قاموا بإثارة الشغب وكسروا نوافذ سيارة الترحيلات وتمكنوا من كسر القفل الخاص بالباب وأثناء تهدئة السيارة في أحد المنحنيات قاموا بالهروب إلا أن أفراد القوة الأمنية المرافقة لهم تمكنوا من إلقاء القبض عليهم بينما تمكن متهمان من الهروب.

وتبين من معاينة سيارة الترحيلات وجود كسر في «شراعة» السيارة الخاصة بإدخال الهواء والضوء للمتهمين.

وكشفت التحقيقات أحمدأن السيارة التي وقع فيها الحادث كانت تقل 20 متهما من أصل ١٤٩ من المتهمين في قضيه كتائب حلوان كانوا في طريقهم إلى سجن طرة وأثناء مرور السيارة في أحد المنحنيات قام المتهمون بإثارة الشغب داخل السيارة وتمكنوا من كسر نوافذ الأبواب والأقفال بالباب وتمكن عدد منهم من الهروب وتمت السيطرة عليهم، وأمرت النيابة بسرعة تفريغ كاميرات المراقبة بمسرح الحادث.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - تطور قوانين الأحوال الشخصية فى التشريعات العربية.. نقلا عن برلماني
التالى #اليوم السابع - #حوادث - نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين