#اليوم السابع - #حوادث - "تشريعية الشيوخ" تواصل مناقشة ودراسة ملف تيسير إجراءات التقاضي

"تشريعية الشيوخ" تواصل مناقشة ودراسة ملف تيسير إجراءات التقاضي

واصلت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الله الأعصر  خلال اجتماعها مساء اليوم، مناقشة موضوع تيسير إجراءات التقاضى والذى عقدت بشأنه جلسات عديدة على مدار الأسابيع الماضية.

 

وأكدت اللجنة أنها تبحث موضوع تيسير إجراءات التقاضي من كل جوانبه، لإعداد تقرير يتضمن توصيات بشأن آليات التسير وحلول المشكلات، لتواكب منظومة التقاضي مستجدات العصر من الناحية القانونية، ومن حيث توافر بعض العناصر التي لم تكن متوفرة من قبل وفي ظل مستجدات العصر من العلوم والتكنولوجيا.

 

وأشارت اللجنة، إلي أن هذا الملف سيظل مفتوحا وسيتم مناقشة التقرير مرة أخرى من أجل الوصول إلى توصيات قابلة للتنفيذ في دور العدالة، بحيث لا يكون هناك تفريط أو إخلال مع تيسير إجراءات التقاضي وسرعتها.

 

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وجه فى وقت سابق بتركيز جهود تطوير وميكنة منظومة التقاضى، بما فى ذلك التطوير التقنى لمقار وأبنية المحاكم على مستوى الجمهورية، وتعزيز استخدام أحدث الوسائل والتقنيات التكنولوجية فى منظومة عمل المحاكم، وذلك من أجل الإسراع فى إجراءات التقاضى والتسهيل على المواطنين وتحقيق أعلى درجات العدالة.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - نقيب الصحفيين يعلن الإفراج عن عامر عبد المنعم وهانى جريشة وعصام عابدين