#المصري اليوم -#حوادث - جنايات فوة تحيل حداد دسوق وزوجته إلى فضيلة المفتي (تفاصيل) موجز نيوز

جنايات فوة تحيل حداد دسوق وزوجته إلى فضيلة المفتي (تفاصيل)

قررت محكمة جنايات فوة، الدائرة الثالثة، الاثنين، حضوريًا وبإجماع الآراء بإحالة أوراق حداد وزوجته إلى مفتي الديار المصرية لأخذ رأيه الشرعي حول عقوبة إعدامهما عما نسب إليهما بقتل زوج شقيقة المتهم الأول بمدينة دسوق، وحددت المحكمة جلسة يوم 15 مارس 2022، للنطق بالحكم.

صدر قرار المحكمة برئاسة المستشار عبدالمنعم الشناوي، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد المر، وخالد جعفر، وسكرتارية إبراهيم جمعة.

وتعود تفاصيل الواقعة طبقا لما جاء بأوراق القضية، عندما تلقي مأمور قسم شرطة بندر دسوق، بلاغًا بعثور “ه.م”، 55 عامًا، ربة منزل، وتقيم بمدينة دسوق، على زوجها “م.م”، 59 عامًا، سائق، مكبلًا، وغارقًا في دمائه، وبه آثار جروح في الرأس بمنزلهما.

وانتقل العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائي بغرب كفر الشيخ، رفقة ضباط قسم شرطة بندر دسوق، وفرع البحث الجنائي إلى مكان الواقعة محل البلاغ، لفحص البلاغ، ومعاينة موقع الجريمة.

وبسؤال زوجته المذكورة أفادت بأنها أثناء عودتها من منزل والدتها، لسابق مبيتها هناك، عثرت على زوجها غارقًا في دمائه، ومكبلا بالأحبال في بعض أثاث المنزل، وفق ما أوضحت في بلاغها، فيما أفادت بعدم وجود مشاكل بينه وآخرين تجعلهم ينتقمون منه بقتله.

وكشفت التحريات أن وراء الواقعة “س.ص”، 39 عامًا، حداد، وزوجته “ن.ف”، 37 عامًا، ربة منزل، ويقيمان بمدينة دسوق، وذلك لحدوث خلافات بين المتهم الأول، والمجني عليه زوج شقيقته، بسبب مطالبته إياهم بسداد مبلغ مالي له.

وتبين من التحريات أن المتهم الأول دائم الاستدانة من المجني عليه، وفي آخر مرة استدان المتهم، مقابل التوقيع على إيصالات أمانة، وزوجته المتهمة الثانية وقعت على إيصالات أمانة كضامن لزوجها، وبعد اقتراب موعد سداد الدين، تخلفا عن السداد، ما جعل المجني عليه يطالبهما بالمبلغ، ويلوح بشكواهما بإيصالات الأمانة.

وأوضحت التحريات أنه في يوم الواقعة اتفق المتهم الأول مع زوجته المتهمة الثانية، وعقدا العزم على التخلص من المجني عليه، وسرقة إيصالات الأمانة لتفويت الفرصة عليه بشكواهما، وتوجّها إلى مسكنه مستغلين غياب زوجته، شقيقة المتهم الأول، لمبيتها في منزل والدتها، وأثناء الانفراد بها باغتاه بتوثيقه بالأحبال في أثاث الشقة.

كما دلّت التحريات أن المتهم الأول تعدى على المجني عليه بالضرب على رأسه بآلة حادة “حديدة”، وبعد تأكدهما من وفاته، سرقا إيصالات الأمانة الخاصة بهما، وفرا هاربين، للاختباء في أحد الأماكن بنطاق محافظة القاهرة.

وشُكلت حملة أمنية وتوجهت إلى محافظة القاهرة، بعد تحديد مكان تواجد المتهم، وزوجته، وتمكنوا من إلقاء القبض عليهما، وجرى اقتيادهما إلى قسم شرطة دسوق، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه تحريات فريق البحث الجنائي، أقرا بصحتها، لسابق مرورهما بأزمة مالية منعتهما من سداد الدين للمجني عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب