#اليوم السابع - #حوادث - المجلس المصرى للشئون الخارجية: زيارة ميقاتى للقاهرة أكدت الهوية العربية للبنان

المجلس المصرى للشئون الخارجية: زيارة ميقاتى للقاهرة أكدت الهوية العربية للبنان

قالت جيلان جبر، الكاتبة الصحفية وعضو المجلس المصرى لشئون الخارجية، إن زيارة نجيب ميقاتى رئيس وزراء لبنان لمصر مهمة جداً كونها تؤكد الهوية العربية للبنان، وتابعت:"لبنان كانت في عزلة وكادت أن تفقد هويتها العربية بسبب ممارسات البعض.. وهذه الزيارة هي الأولى لميقاتى إلى دولة عربية منذ توليه الحكومة في بيروت".

 

وأضافت "جيلان جبر"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، عبر قناة "الحياة"، أن مصر تواصل تقديم الدعم المستمر إلى الأشقاء في لبنان لمساعدتهم على تجاوز أزمتهم الحالية.

 

وأوضحت "جيلان جبر"، أن المشهد اللبناني الداخلى في منتهى الصعوبة، بعد انهيار سعر العملة وتدهور الاقتصاد، وتابعت: "هبوط الليرة اللبنانية وصل إلى 24 ألف ليرة مقابل الدولار الأمريكي ..الدولة اللبنانية تنهار والشعب اللبناني يعانى".

 

ولفتت "جيلان جبر"، إلى أن تدهور الأوضاع بين لبنان ودول الخليج جاء على خلفية بعض المواقف التي تبنتها لبنان تخالف الموقف العربى.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى