الوفد -الحوادث - طلب التقرير الطبى لشاب صدمه قطار بأوسيم موجز نيوز

أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة بطلب التقرير الطبى لشاب صدمه قطار أثناء المشي على شريط السكة الحديد بمنطقة بشتيل فى أوسيم، للوقوف على ظروف وملابسات إصابته، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

 

اقرأ أيضا.. إصابة 8 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص بأوسيم


تلقى قسم شرطة أوسيم، بلاغا بإصابة شاب صدمه قطار، على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وبالفحص تبين إصابة شاب يدعى "ف.ع"، وتبين أنه أثناء عبوره شريط السكة الحديد صدمه القطار وتم نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

 

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم

لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد، حيث نصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5

سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الرؤية والإنجاز.. 51 مشروعا لتنمية المناطق الصناعية بـ94.4 مليار جنيه