#اليوم السابع - #حوادث - رئيس الشيوخ: 32 طلب كلمة بشأن اقتراح تفعيل دور أكاديمية المحاماة

رئيس الشيوخ: 32 طلب كلمة بشأن اقتراح تفعيل دور أكاديمية المحاماة

طالب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أعضاء المجلس، بالإلتزام بمدة الكلمة الممنوحة لهم خلال مناقشات الإقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها، لاسيما مع زيادة أعداد طالبي الكلمة.

 

وقال عبد الرازق، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم، "هناك 32 طلب للحديث في الأمر لما له من أهمية فيرجى الإلتزام بالأمر، حتي نستطيع منح الكلمة للجميع".

 

يشار إلي أن الجلسة العامة المنعقدة اليوم تشهد مناقشة مشروع قانون حقوق المسنين فضلا عن نظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية ومكتب  لجنة التعليم والبحث العلمى والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الإقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها.

 

ووضعت اللجنة البرلمانية المختصة بدراسة الاقتراح برغبة 3 توصيات هامة في مقدمتها استكمال البنيان القانوني للأكاديمية وتشكيل مجلس إدارتها تفعيلا لنص المادة (231) من قانون المحاماة، وقيام مجلس إدارة الأكاديمية بعد تشكيله بإبرام بروتوكولات مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والعدل بهدف الاستعانة بقدرات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات المصرية، وإمكاناتها اللوجستية، وبخبرات المستشارين بوزارة العدل في إعداد المناهج التدريبية اللازمة في مقار الجامعات، وأخيرا اعتماد شهادة النجاح في الاختبارات التحريرية والشفاهية من مجلس إدارة الأكاديمية والجامعات التي يتم فيها التدريس والتدريب.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية