الوفد -الحوادث - ننشر تفاصيل مصرع طفل مات دهسا تحت عجلات سيارة نقل في العياط موجز نيوز

وضحت تحقيقات النيابة العامة في جنوب الجيزة,تفاصيل قضية مصرع طفل أسفل عجلات سيارة بمركز العياط, حيث تبين انه اثناء لهو الطفل مع اصدقائة دهستة سيارة نقل مسرعه ,وعلي اثرها فارق الحياة.

 

اقرأ أيضا... مصرع طفل دهسًا تحت إطارات سيارة نقل بالمنوفية

 

وقال السائق في التحقيقات، أنه لم يشاهد الطفل نظرًا لحجمه الضئيل، فضلًا عن ظهوره بشكل مفاجئ أمام السيارة، فلم يستطيع تفادى الاصطدام به.

 

وأمرت النيابة العامة بدفن جثة الطفل كما أمرت بالتحفظ على السيارة المتسببة فى الحادث وعرضها على لجنة فنية لفحصها، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

وحدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على

5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على

7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.

 

لمتابعة المزيد من اخبار الحوداث اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - تنفيذ 763 حكمًا قضائيًّا في أسوان موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - السفير محمد العرابى: نجاح منتدى الشباب شهادة للأمن والاستقرار الذى تشهده مصر