#اليوم السابع - #حوادث - رئيس مجلس النواب فى بلجيكا: مصر قدمت نموذجا يحتذى به فى التسامح الدينى

رئيس مجلس النواب فى بلجيكا: مصر قدمت نموذجا يحتذى به فى التسامح الدينى

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين مصر وبلجيكا.

 

جاء ذلك خلال لقاء المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب البلجيكي وذلك في مستهل فعاليات مشاركته في أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للإتحاد من أجل المتوسط والجلسة العامة الـ 16 للجمعية والمُقرر عقدها في بروكسل.

 

وشدد "جبالي"، على حرص الدولة المصرية على التنسيق وتبادل الرؤى بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرا الي تطلع مصر لتدعيم التعاون البرلماني بين مصر وبلجيكا، في ظل النظام العريق والراسخ لبرلمان البلدين.

 

كما استعرض رئيس مجلس النواب، أبرز ملامح رؤية مصر 2030، والتي تُجسد تطلعات الشعب المصري لتحقيق تنمية شاملة ومُستدامة من خلال اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع، مُشيراً إلى جهود مصر في مكافحة الإرهاب وتعزيز المواطنة، ومؤكداً على أن مصر قدمت نموذجاً يُحتذى به في التسامح الديني والمساواة والعيش المشترك وسط إقليم مُضطرب.

 

من جانبها، رحبت  إليان تيليوكس رئيسة مجلس النواب البلجيكي، بالمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، مُعربة عن خالص اعتزازها بهذا اللقاء، ومؤكدة على تطلعها لتعزيز  أواصر التعاون البرلماني بين مصر وبلجيكا، بما يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - بعد الاستماع لأقوالها.. نيابة الغردقة تحقق في بلاغ منة شلبي موجز نيوز
التالى #اليوم السابع - #حوادث - ما هى الشركات التى يحق لها الإعلان على المركبات؟ قانون المرور يجيب