#اليوم السابع - #حوادث - "شكاوى النواب" توافق على اقتراحات برغبة لتوصيل صرف ومياه لبعض المناطق

"شكاوى النواب" توافق على اقتراحات برغبة لتوصيل صرف ومياه لبعض المناطق

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء أمس الاثنين، علي عدد من الاقتراحات برغبة، منها الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد حمدي دسوقي، بشأن دخول خدمة الصرف الصحي إلى منطقة الربع والعشرات الجديدة خلف مصنع سيد- محافظة أسيوط، والاقتراح برغبة المقدم من النائب الحسيني عيسى جلال، بشأن دخول الصرف الصحي لجميع قرى مركز صدفا – محافظة أسيوط.

 

كما وافقت اللجنة علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب علاء سليمان، بشأن عدم وصول المياه لمنطقة الجبل غرب مزلقان السكة الحديد قرية درنكه – محافظة أسيوط، ووافقت على الاقتراح برغبة المقدم من النائبين: أحمد الشريف، أحمد خليل، بشأن بناء محطة لمياه الشرب خلف منطقة أم زغيو بالعجمي القبلية بالمنشية- محافظة الإسكندرية.

 

كما وافقت علي الاقتراح برغبة المقدم من النائب لطفي شحاته، بشأن إحلال ودعم مركز الزقازيق بمواسير مياه الشرب وتعديلها من 1.5 بوصة إلى 4 بوصة- محافظة الشرقية.

 

وقررت اللجنة تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من  النائبة إيمان خضر، بشأن توصيل الصرف الصحي لبعض الشوارع داخل الحيز العمراني على مستوى الجمهورية، وتأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد حمدي خطاب، بشأن استكمال الصرف الصحي بمنطقة اسطوفان، وكفر سليم بالسناهرة- مركز كفر الدوار- محافظة البحيرة.

 

كما ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوي، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة مارسيل سمير صدقي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن توفير وحدات سكنية بديلة للمساكن الإدارية للعاملين بعد الخروج للمعاش من مشروعات الاسكان الوطنية، واستثنائهم من شرط السن.

 

وعقب ممثل وزارة الإسكان، بأنه وفقا لقانون الإسكان الاجتماعي، البنوك الممولة لا يمول السن فوق 50 سنة، والبنوك ترفضه في التمويل العقاري، متابعا: "لازم بحث حلول أخري خارج الإسكان الاجتماعي، الأمر يحتاج تعديل تشريعي، وممكن يكون من خلال جمعيات يتم منحها الوحدات وتوزعها عليهم".

 

وقررت لجنة الاقتراحات والشكاوى حفظ الاقتراح برغبة نطرا لعدم تخصص وزارة الإسكان.

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الرؤية والإنجاز.. 51 مشروعا لتنمية المناطق الصناعية بـ94.4 مليار جنيه