الوفد -الحوادث - تفاصيل جديدة في واقعة التجسس على السيدات داخل حمام مطعم شهير موجز نيوز

قال مصدر أمني إن فريق من النيابة العامة انتقلت لمقر المطعم الشهير بمنطقة نصر، والذي شهد واقعه ضبط كاميرات تجسس داخل حمامات السيدات ، واستمعت النيابة لاقوال العاملين والشهود ، والتحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان وتفريغها.

تفاصيل هذه الواقعة المُشينة كانت بدايتها بورود بلاغ لقسم شرطة مدينة نصر أول، من سيدة أفادت فيه أنها أثناء وجودها بإحدى المطاعم الشهيرة بمنطقة مكرم عبيد، فوجئت بوجود كاميرا مراقبة بحمام السيدات وعلى الفور استغاثت بذويها والموجودين بالمطعم، وسرعان ما انتقلت قوة أمنية لمحل الواقعة وتم التحفظ على كاميرات المراقبة والاستماع لأقوال الضحية والشهود. وتحرر المحضر رقم  ٢٦٧٥٧ لسنة ٢٠٢١ جنح مدينة نصر أول، وتولت النيابة التحقيقات.

توصلت "الوفد" مع خبراء قانون

لمعرفة العقوبة القانونية في مثل هذه الجرائم والتي نسردها في السطور التالية..

يقول الخبير القانوني المحامي بالنقض ايمن محفوظ  في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد" : مازال لصوص الاعراض يتساقطون من خلال الاستخدام السئ للتكنولوجيا بوضع الكاميرات لتصوير السيدات في أوضاع خاصة واخرهم التلصص علي حمامات السيدات ، ويكون الجاني في تلك الواقعه مسئول أمام القانون باتهامات عده في جرائم ما وقد يتطور الأمر إلي جرائم اخرى مثل الابتزاز وماشابه 

أقرأ ايضاً..مواجهة بين المتهم بالتجسس على السيدات داخل الحمام وضحاياه بمدينة نصر

وأوضح الخبير القانوني أن هذه الواقعة تُمثل جريمه الاعتداء علي

الحياة الخاصة للضحيه  لان الحياه الخاصة مصونة يعاقب المنتهك ، بالحبس لمده تصل الي 5 سنوات طبقا لما ورد بنص المادة 309 مكرر يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن وذلك بأن ارتكب  في غير الأحوال المصرح بها قانوناً أو بغير رضاء المجني.

وتابع محفوظ : تتضاعف العقوبة في حال العود عليه وايضا طبقا لنص المادة 309 مكرر  عقوبات يعاقب بالحبس كل من أذاع أو سهل إذاعة أو استعمل ولو في غير علانية تسجيلاً أو مستنداً متحصلاً عليه بغير رضاء صاحب الشأن.

وايضا يعد ذلك الامر بمثابه تحرض للاناث الضحايا بقصد الحصول علي منفعه جنسيه طبقا لنص الماده 306 /ب ، والعقوبه تصل الي خمس سنوات.

وفي ختام تصريحاته طالب بتفعيل التوعيه للسيدات من الحيطه في كشف أي كاميرات تنتهك حياتهن وتعتدي علي اعراضهن خاصة في الاماكن الغير موثوق فيها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية