#اليوم السابع - #حوادث - أمين "النواب": تبادل الرؤى والخبرات بين كافة البرلمانات يرتقى بالعمل التشريعى

أمين "النواب": تبادل الرؤى والخبرات بين كافة البرلمانات يرتقى بالعمل التشريعى

ألقى المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، كلمة بشأن دور اللجان البرلمانية في العملية التشريعية، في اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية بمدريد، وذلك في إطار مشاركته ضمن الوفد البرلماني المصري المُشارك في اجتماعات الجمعية الـ 143 للإتحاد البرلماني الدولي، والمُنعقدة حالياً في العاصمة الإسبانية مدريد.

 

تطرق المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، فى مستهل كلمته، للدور الهام الذي تضطلع به اللجان البرلمانية في الأعمال التشريعية، مُضيفاً أن اللجان البرلمانية لديها قدرة على معالجة العديد من الأمور التشريعية بدرجة عالية من الكفاءة والفعالية.

 

كما أشار الأمين العام لمجلس النواب، إلى الدور الذي تقوم به اللجان النوعية المُتخصصة فى الأعمال التشريعية للبرلمان المصرى، مُستعرضاً الإطار الدستوري الذي ينظم عمل اللجان النوعية، والذي يجعلها تضطلع بدور كبير في الأعمال البرلمانية، مؤكداً في ختام كلمته، على أهمية تبادل الرؤى والخبرات بين كافة البرلمانات للإرتقاء بالأعمال البرلمانية في شقها التشريعي والرقابي. 

 

جدير بالذكر أن جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية تعمل كهيئة استشارية للإتحاد البرلماني الدولي، وتضم في عضويتها الأمناء العموم للبرلمانات الوطنية في جميع أنحاء العالم.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #اليوم السابع - #حوادث - حزب الحرية المصرى: الحكومة جادة فى تفعيل مخرجات الحوار الوطني
التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية