#اليوم السابع - #حوادث - قانونين للبحث عن البترول و3 طلبات إحاطة للكهرباء والبيئة أمام "طاقة النواب"

قانونين للبحث عن البترول و3 طلبات إحاطة للكهرباء والبيئة أمام "طاقة النواب"

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام عوض الله، 3 اجتماعات علي مدار الأسبوع الجاري، لمناقشة قانونين بتفويض وزير البترول بالبحث عن البترول، فضلا عن 3 طلبات إحاطة لوزيري الكهرباء والبيئة. 

وتبحث اللجنة مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ايوك برودكشن بي. في. للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق خليج السويس ودلتا النيل (ج .م .ع)، وكذا مشروع القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة ترانس جلوب غرب بكر إنك وشركة ترانس جلوب غرب غارب إنك وشركة تى جى إن دبليو غارب إنك للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في مناطق التنمية المندمجة غرب بكر وغرب غارب وشمال غرب غارب البرية بالصحراء الشرقية (ج .م .ع).

 

وغدا الاثنين، تناقش اللجنة طلبين احاطة موجهين لوزير الكهرباء أولهما مقدم من النائب نادر عبده، بشأن مرور أسلاك الضغط العالي في معظم الكتل السكنية في قرى مركز العياط بمحافظة الجيزة، والثاني مقدم من النائب منى عمر، بشأن استمرار وجود أسلاك الضغط العالي داخل منطقة أبيس "الرابعة الناصرية" السكنية بمحافظة الإسكندرية على الرغم من خطورتها الشديدة وأضرارها الصحية على المواطنين.

 

وحسب جدول أعمال اللجنة البرلمانية، تناقش اللجنة يوم الثلاثاء طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الباقي تركيا،بشأن عدم استغلال وزارة البيئة للآلات والجرارات الموجودة بمراكز (ديرب نجم – أبو حماد – كفر صقر) بمحافظة الشرقية مما يتسبب في إهدار المال العام.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - الرؤية والإنجاز.. 51 مشروعا لتنمية المناطق الصناعية بـ94.4 مليار جنيه