الوفد -الحوادث - ضبط شخص لإتجاره فى النقد الأجنبي بتعاملات مليون جنيه موجز نيوز

كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص "متواجد بإحدى الدول للعمل بها"- آخر، مقيمين بدائرة مركز شرطة بنى مزار بالمنيا) بممارسة نشاطا إجراميا تخصص فى الإتجار بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة.

 

اقرأ أيضًا.. الأموال العامة تضبط جرائم إتجار في العملة وعمليات نصب

 

وقام المتهم الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية، وقيامه

بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفعه قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من تلك الدولة أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثانى بالعملة المصرية بالبريد وهو ما يعرف بنظام المقاصة، ويقوم الثانى عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقدا لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية، وذلك مقابل عمولة مالية فضلا عن الاستفادة من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.


عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم الثانى، وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع المتهم الأول المتواجد حاليا خارج البلاد.


كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عام طبقًا للفحص المستندى(مليون جنيه). 

 

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث انقر هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق #المصري اليوم -#حوادث - اليوم.. نظر تظلم إسراء عبدالفتاح على منعها من السفر موجز نيوز
التالى #المصري اليوم -#حوادث - إصابة طبيبة في انقلاب «ملاكي» بمدينة المنيا الجديدة موجز نيوز