الوفد -الحوادث - جرائم السُيّاس عرض مستمر.. والقانون يُلاحقهم موجز نيوز

مجموعة من البلطجية اتخذوا من المال السهل قوت يومهم فلم يبذلوا جهداً سوى إطلاق بضع كلمات وهى"تركن يامحترم"ثم يفرضون دفع المال مقابل الركنة، حيث يتعذر على المواطنين مواجهتهم نظرًا لتعامل الكثير بمبدأ البلطجة.

 

وفى الفترة الأخيرة انتشرت جرائم كثيرة للسايس حيث البلطجة على الضعفاء، وكان آخرها سايس يقتل متسول بشارع فيصل وآخر يقتل زوج خالته بسبب 500 جنيه.

 

كما اعتبرت الإدارة العامة للمرور أنه كل من يقوم بذلك يعتبر "بلطجيًا" يقوم بتحصيل أموال بدون وجه حق حيث نشرت أرقامًا للإبلاغ والاتصال فوراً ضد أى سايس وجاء رقم 01221110000 للإبلاغ عن مضايقات «السياس»، وحوادث الطرق، والسيارات المعطلة، و01155554444، ورقم 114 غرفة عمليات الجيزة للإغاثة و رقم 136 لشكاوى تعرض السايس للمواطنين الشوارع.

 

أقرا أيضا..بعد حظر استيراده| التوك توك أداة جريمة.. ورايح فين ياباشا كلمة السر

 

فى السطور التالية ترصد "بوابة الوفد" عددًا من الجرائم التى ارتكبها السايس أثناء عمله

 

سايس يقتل متسول بشارع فيصل

 أنهى سايس حياة متسول يجلس لاستجداء المارة بشارع فيصل بعد مشاجرة بينهما على مكان الوقوف، وتم ضبط المتهم وتباشر النيابة التحقيق.

 

البداية بتلقي رئيس مباحث قسم شرطة العمرانية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب مشاجرة وسقوط قتيل بشارع فيصل بدائرة القسم. وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين سايس وأحد الأشخاص متسول يجلس لاستجداء المارة.

في الشارع ويدعي أنه أخرس؛ بسبب خلاف على الوقوف. وكشفت التحقيقات أن المتهم السايس كسر زجاجة وغرسها في جسد المتسول فأرداه قتيلًا، وتم نقل الجثة إلى

مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة. وتمكنت قوة أمنية من مباحث قسم شرطة العمرانية من تتبع خط سير.

 

المتهم وضبطه وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة. وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير مدير أمن الجيزة.

 

سايس يمزق جسد سيدة لسرقتها

 

في إحدى المناطق بمدينة نصر ، كانت تقطن "سالى" السيدة جميلة بملامح طيبة ذو القلب المحبوبة لدى الجميع ، حيث تعودت على العطف للجميع ، فهي تعطي بلا مقابل، تنفق من أموالها وطعامها وسط اندهاش من الجيران امام المنزل كان يقف سايس اعتادت "سالى "تقديم الطعام له فطلبت منه السيدة تنظيف سيارتها والصعود الي  شقتها  للحصول على وجبة الغذاء كعادته، لكنها كانت الوجبة

الأخيرة، وعقب صعوده فتحت السيدة الباب الشقة ثم توجهها لإحضار الوجبة وبخطوات بطيئه من خلفها اغواه الشيطان وكان ممسك بيدة سكين لينقض عليها بطعنات بأماكن متفرقة واستولى على هاتفى محمول ومبلغ 300 جنيه، أثناء بحثه عن اموال اخرى سمع طرق بباب الشقة فقام بالقفز من الشرفة فسقط على مخزن خلف العقار ونتج عن ذلك إصابته بكسر بالساقين،وتم القبض عليه وأرشد عن المسروقات،  تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

سايس يقتل زوج خالته بسبب 500 جنيه

قرر "ح. ن"، 38 سنة سايس الذهاب إلى زوج

شقيقة والدته "الضحية"، ليقترض منه مبلغًا يساعده على اجتياز هذه الفترة بعدما تعود على مساعدته دائمًا،  توجه القاتل إلى منزل الضحية فى الصباح حيث كان يعمل سايس فى أحد شوارع رمسيس بجوار منزل القتيل، وعند وصوله طلب منه مبلغ 500 جنيه، رفض العجوز، لكن السايس تعود على أخذ المال السهل بالقوة وعلى الفور أسرع إلى المطبخ، وأحضر سكين، وسددت له طعنات متفرقه حتى سقط العجوز جثة هامده وفر هارباً.

وبعد أيام قرر عدد من الأهالى الاطمئنان على عم "أنور.ع" ليجدوه ملقى على الأرض جثة هامدة اسرعت الاهالى بابلاغ الشرطه ،بالواقعة، فانتقل رجال المباحث وعثروا على جثة المجنى عليه غارقًا فى دمائه، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم بارتكاب الواقعة، هو«ح ن».

 

تمكن رجال المباحث القبض على المتهم الذى أقر بارتكاب الواقعة، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

سايس يطعن سائقًا ركن سيارته أمام الجراج

 

فى واقعه مأساويه بمنطقة المطرية،انتها عبد الحميد ع ع" 45 سنة وأثناء سيرة إلى منزله اراد شراء بعض المستلزمات الى المنزل فقرر ركن سيارته امام جراج،مما اثار غضب السايس واعتبرها اهانه له ان يركن امامه دون اذن منه وعلى اثرها حدثت مشادة كلاميه بينهما، وهو ما أثار غضبه ودفع السايس الى تسديد طعنة نافذة بالقلب،ليسقط الضحية أرضًا على الفور أسرع الأهالى بنقل الضحية إلى المستشفى الزيتون التخصصى حيث تلقى المقدم محمد رضوان رئيس مباحث قسم شرطة المطرية، إخطارًا من مستشفى ، تفيد استقبالها "عبد الحميد ع ع" 45 سنة، سائق، مصاب بطعنة نافذة بالصدر من الجهة اليسرى، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لكشف ملابسات الحادث.
وبالفحص وسؤال المصاب قرر أنه أثناء إيقاف السيارة ملكه أمام الجراج محل عمل "رشدى م ج " 52 سنة، سايس، وقعت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة تعدى فيها السايس عليه بسلاح أبيض "مطواة قرن غزال" محدثا إصابته.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية