الوفد -الحوادث - 22 ديسمبر الحكم على الإعلامي تامر أمين موجز نيوز

حجزت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية،اليوم الثلاثاء، استئناف الموديل ميرهان هشام، على حكم تعويضها مليون جنيه من إحدى الشركات بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وسبب وقذف وتشهير بها وعدم حذف الفيديو من على اليوتيوب وفقا لصحيفة الدعوي لجلسة ٢٢ ديسمبر للحكم.

 

اقرأ أيضا.."تأجيل محكمة الإعلامي تامر أمين بتهمة "سب الصعايدة

 

وكانت قد قضت محكمة القاهرة الاقتصادية ، بتغريم إحدى الشركات بدفع تعويض مليون جنيه لصالح ميريهان هشام بسبب فيديو الإعلامي تامر أمين الذي يحمل إساءات لها وسبب وقذف وتشهير بها وعدم حذف الفيديو من على اليوتيوب وفقا لصحيفة الدعوي.

 

تصريح محامي ميرهان هشام

وصرح هيثم عباس المحامي ووكيل الموديل ميرهان هشام، أن الحكم بمثابة مسمار فى نعش كل فيديو مسيء يتم عرضه على منصات التواصل

الإجتماعى المختلفة لأن الفترة الاخيرة شهدت تجاوزات رهيبة فى السب والقذف والإيحاءات الجنسية من أصحاب تلك الحسابات وعناوين جنسية والهدف يرجع إلى زيادة نسب المشاهدة على حساب قيم وتقاليد المجتمع المصرى.

 

وأضاف عباس إنه بهذا الحكم وإن كان لم يصبح نهائيا إمكانية الطعن علية ولكن الهدف الأسمى تحقق وهو أنه غير قانونى وضع فيديوهات تتنمر أو تحمل إهانة للغير أو اسقاطات جنسية .

 

وأكد وكيل الموديل ميرهان هشام،أنه سوف يستأنف على هذا الحكم ليس سعيا وراء مال ولكن إرساء لحق تم اكتسابه من قضائنا العادل وهو ما عهدنا دائما أن القضاء المصرى هو الحصن المنيع لحماية الكافة بأحكامه

الرادعة.

 

 

تفاصيل الدعوى

وتضمنت صحيفة الدعوي المقامة من المحامى هيثم عباس أنه في عام 2019 وأثناء عرض الإعلامي تامر أمين لبرنامجه تم التطرق إلى مشكلة المدعية مع بعض لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم بعرض صور شخصية لها أثناء الحلقة وفي إحداها صورة لها بجوار الفنان محمد رمضان واستخدم عبارات تحمل إسقاط جنسي عليها وتم تشبيهها بالفنان محمد رمضان وأسقط عليها من خلاله أنها تتحرش بلاعبي المنتخب المصري وذكر ألفاظا تحمل إهانة لها وتحقير من شأنها وهو الأمر الذي شاهده الملايين من مصر والعالم مما ادي إلى تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي بعبارات ذكرت في صحيفة الدعوى.

 

وأضافت الدعوى أن المدعية إصابتها أضرار مادية وأدبية من خلال ما تضمنه الفيديو وفقا للقانون مطالبا بإلزام الشركة بدفع مبلغ 10 ملايين جنيه كتعويض عما أصاب المدعية من أضرار وخطأ الشركة في عدم حذف فيديو الحلقة من على اليوتيوب مطالبا بـ إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب