الوفد -الحوادث - بحجم تعاملات 10 ملايين جنيه.. ضبط شخصين بتهمة الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي موجز نيوز

 في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي.

 

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام  (شخص "يعمل بإحدى الدول" – شخصين "لأحدهما له معلومات جنائية" – مقيمين بدائرة مركز شرطة ملوى بالمنيا) بتجميع مدخرات العاملين بالدولة التى يعمل بها الأول "بالعملة الأجنبية" وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع  قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من إحدى الدول أو بعض

الدول الأخرى "بالعملة الأجنبية" مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع فى حساب الثانى بالعملة المصرية، وهو ما يعرف بنظام المقاصة.

 

ويقوم الثانى عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليم جزء منها للثالث نقدًا والاشتراك معًا فى تسليمها لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية، وذلك مقابل عمولة مالية فضـــلاً عن الاستفادة من فـارق سعر العملة، بالمخالفة للقانون.

 

 

اقرأ أيضا.. خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية للمواطنين.. تعرف عليها

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الثانى والثالث وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي، على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الأول "الموجود حاليًا خارج البلاد"، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقًا للفحص المستندي (10) ملايين جنيه مصري.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصورة وأشكاله، مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية في إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى