#اليوم السابع - #حوادث - "دفاع الشيوخ" تواصل جلساتها لمناقشة قضية الوعى والانتماء الوطنى.. صور

"دفاع الشيوخ" تواصل جلساتها لمناقشة قضية الوعى والانتماء الوطنى.. صور

اجتمعت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة اللواء أسامة منتصر رئيس اللجنة، لمناقشة قضية "الوعى والانتماء الوطنى"، واستعراض توصيات اللجنة في هذا الموضوع.

يأتي ذلك في إطار سلسلة اجتماعات بدأتها لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، بشأن مناقشة قضية الوعى والانتماء الوطنى، وذلك بالاشتراك مع لجان التعليم والشئون الدينية والشباب والثقافة والإعلام.

وأكد أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، أهمية قضية الوعى والانتماء الوطنى، وأشاروا إلى أن تصحيح الوعى لدى المواطن هو أول خطوة لتدعيم قيمتي الوفاء والانتماء وترسيخهما فى وجدانه وتحديدا الأجيال الشابة التى يجب أن يكون انتمائها للوطن مصدر فخر ودافع تنطلق منه لأي تطور في أي سياق.

ولفت بعض النواب إلى دور القوى الناعمة والفن فى بناء وتشكيل وعى المواطن ومخاطبته بما يجرى حوله، وكذلك دور المؤسسات التعليمية والشبابية والمؤسسات الدينية في تنمية الوعى لدى المواطنين، ولفتوا إلى  دور المناهج التعليمية وأهميتها فى بناء الانسان القادر على التمييز بين الحقيقة والشائعة والغث والثمين، وكذلك دور الإعلام في بناء وتشكيل الوعى لدى المواطنين، وتوعيتهم بقضايا الوطن.

 

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ (1)

 

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ (2)

 

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ (3)

 

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ (4)

 

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ (5)

 

لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ (6)

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الوفد -الحوادث - 908 مخالفات لمحلات تجارية خالفت الإجراءات الاحترازية موجز نيوز
التالى الوفد -الحوادث - 908 مخالفات لمحلات تجارية خالفت الإجراءات الاحترازية موجز نيوز