#اليوم السابع - #حوادث - هانى رسلان: رئيس وزراء إثيوبيا مهتز وتصريحاته غير متزنة بسبب تقدم تيجراى

هانى رسلان: رئيس وزراء إثيوبيا مهتز وتصريحاته غير متزنة بسبب تقدم تيجراى

أكد الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، أن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أصبح مهتز ومرتبك وتصريحاته غير متزنة بسبب التقدم السريع لقوات تيجراي نحو العاصمة أديس أبابا، مؤكدا أن العاصمة مهددة بالفعل والطريق مفتوح أمام قوات تيجراي.

 

وأضاف الدكتور هاني رسلان، خلال حوار ببرنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة القاهرة والناس، أن آبي أحمد رئيس وزراء اثيوبيا يطالب السكان بأن يحملوا الأسلحة ويرخصوها للدفاع عن أنفسهم أمام تيجراي، مؤكدا أن الطريق الآن مفتوح أمام تيجراي والحركة ستكون سريعة خلال الأيام القادمة وستستغرق شهر أو اثنين فقط.

 

وأشار الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن الحكومة الإثيوبية تقر بصعوبة وضعها الآن أمام تقدم قوات تيجراي، واعترفت بوجود تهديد حقيقي على الدولة وفق ما أعلنته وزارة العدل بأن ما يحدث الان تهديد وجودي للدولة وهو ما ينعكس في تصرفات آبي أحمد، موضحا أن جذور الصراع المسلح الحالي في أثيوبيا يعود إلى عام 1991.

 


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية